• الدغمي اول الحاجبين للثقة بعد نقد لاذع للحكومة
  • جامعي يطلق النار على زميله في محيط "الأردنية" ويصيبه بقدمه
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب رقم ٠٧٩٥٦٠٦١٨٨

ترامب يوقِّع أكبر ميزانية عسكرية في التاريخ بـ692 مليار دولار

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2017-12-13
848
ترامب يوقِّع أكبر ميزانية عسكرية في التاريخ بـ692 مليار دولار

 صدَّق الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، الثلاثاء، على مسودة قانون الدفاع الوطني، التي تتضمن ميزانية البنتاغون للعام المقبل، والتي وصل حجمها إلى مستوى قياسي، وُصف بأنه الأكبر في التاريخ، حيث تزيد على 692 مليار دولار.

وقال ترامب في معرض توقيعه على المسودة، التي اكتسبت بذلك قوة القانون، الثلاثاء: "هذا التشريع يمثل خطوة هامة جداً باتجاه بناء جيشنا وتأمين مستقبل أطفالنا". 
وأضاف في بث متلفز لعملية التوقيع: "أثني على عمل الأعضاء في الكونغرس من كلا الحزبين الديمقراطي والجمهوري، الذين استطاعوا الاتفاق على تمرير قانون الدفاع الوطني، والذي تم إقراره بدعم هائل من كلا الحزبين، وهو أمر يسرُّ أذني سماعُه". 
وتضمن القانون تخصيص 626.4 مليار دولار لمصلحة وزارة الدفاع الأمريكية، بالإضافة إلى 65.7 مليار دولار لما يُعرف بـ"عمليات الطوارئ في الخارج"، وهي ميزانية مخصصة لدعم أعمال وزارتي الدفاع والخارجية المتعلقة بالتحديات العسكرية التي تواجهها الولايات المتحدة في الخارج كالحرب ضد تنظيمي "داعش" و"القاعدة".
وتم تخصيص جانب من الميزانية لصناعة 90 طائرة مقاتلة من طراز "إف 35"، إضافة إلى 24 مقاتلة من طراز "إف/إيه- 18 سوبر هورنيت".
الميزانية التي فاقت طلبات الرئيس الأمريكي، الذي اقترح أن تكون 668 مليار دولار، خصصت كذلك 12.3 مليار دولار لتعزيز الدفاعات الصاروخية الأمريكية؛ تحسباً للتهديد الذي باتت تشكّله كوريا الشمالية.
وبحسب وسائل إعلام محلية، فإن الميزانية الحالية هي الأكبر في تاريخ البنتاغون، في حين بلغت ميزانية العام الماضي نحو 618 مليار دولار.
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.