• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

عبد الهادي المجالي : الأردن لم يطلع على (صفقة القرن)

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2017-12-14
962
عبد الهادي المجالي : الأردن لم يطلع على (صفقة القرن)

 أكد رئيس مجلس النواب الأسبق عبد الهادي المجالي أن الأردن لم يطلع على ما نشر في وسائل إعلام عربية وعالمية حول ما يسمى بـ"صفقة القرن".

وقال المجالي خلال استضافته في برنامج "بلا حدود" عبر فضائية الجزيرة الأربعاء، إن اجتماعاته واتصالاته مع المسؤولين ورجال الدولة تؤكد عدم تبلغ الأردن بأي شيء من هذا القبيل.
كما شكك المجالي بدقة التقارير الإعلامية التي تحدثت عن "صفقة القرن" بالتنسيق مع دول عربية.
وعن قرار الرئيس الأميركي دونالد ترامب بشأن الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل، أكد المجالي أنه بإمكان الأردن الرجوع إلى مجلس الأمن لبحث خروقات الجانب الإسرائيلي المتعلقة باتفاقية وادي عربة.
وقال المجالي إن اتفاقية وادي عربة اتفاقية دولية برعاية أميركية ومسجلة في مجلس الأمن، داعيا الأردن للرجوع إلى المجلس لبحث الخروقات الإسرائيلية للاتفاقية.
ووصف المجالي التجربة الأردنية الأميركية بالمريرة، ويظهر ذلك جليا بقرار الرئيس الأميركية الأخير بشأن اعتراف أميركا بالقدس عاصمة لإسرائيل، مشيرا إلى مخالفة ترامب لاتفاقية وادي عربة التي نصت على أنه لا يمكن اتخاذ قرار أحادي بشأن القدس.
وبشأن المسيرات التي شهدتها المملكة ودول عربية احتجاجا على قرار ترامب، شدد المجالي على ضرورة استمرار الاحتجاجات الشعبية وعدم "النوم" لكي يشاهد العالم ماذا يرد الشعب العربي.
وأكد المجالي أن المظاهرات والاحتجاجات السلمية مطلوبة "لنظهر ونعبر فيها عن غضبنا وأن الشعب يريد أن ينتهى الاحتلال، ولنشاهد الردود على القمة الاسلامية التي اقيمت في اسطنبول".
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.