• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

الصحة: لا وفيات بإنفلونزا الطيور في الاردن منذ 2006

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2017-12-14
1076
الصحة: لا وفيات بإنفلونزا الطيور في الاردن منذ 2006

  أكدت وزارة الصحة انه لم تسجل في المملكة اي اصابة بانفلونزا الطيور منذ عام 2006 وكانت الاصابة انذاك لوافد من جنسية عربية.


وقال الناطق الاعلامي باسم الوزارة حاتم الازرعي في بيان اصدرته اليوم الخميس ان احدى وسائل الاعلام نشرت اليوم خبرا خلطت فيه بين انفلونزا الطيور والانفلونزا الموسمية في تصريحات نسبتها الى مدير ادارة الرعاية الصحية الذي كان يتحدث عن وفاة سيدة واصابة اطفالها الاربعة بالانفلونزا الموسمية.

واضاف ان السيدة الثلاثينية الحامل توفيت باصابتها بالانفلونزا الموسمية في احد المستشفيات الخاصة في عمان الذي نقلت اليه نتيجة مضاعفات الالتهاب الرئوي لديها وليس بسبب انفلونزا الطيور كما جاء في عنوان الخبر.

واشار الى انه ظهرت على اطفال السيدة اعراض الانفلونزا الموسمية وادخلوا مستشفى معان للعلاج ووضعهم الصحي جيد ومستقر.

واشار مدير مديرية الامراض السارية في الوزارة الدكتور محمد العبداللات الى ان ان الوزارة اجرت الاستقصاء الوبائي اللازم منوها الى ان ازدياد حالات الانفلونزا يبدأ في فصل الشتاء وان الرصد الذي تجريه الوزارة للامراض التنفسية يشير الى ان نمط الانفلونزا السائد لهذا العام كما في الاعوام السابقة هو الانفلونزا الموسمية.

وبين انه قد تحدث لدى بعض الحالات المصابة بالانفلونزا الموسمية مضاعفات كالالتهاب الرئوي ولا سيما كبار السن والحوامل والاطفال والمصابين بالامراض المزمنة ونقص المناعة والذين عليهم مراجعة الطبيب للمشورة.

واشار الى ان اعراض الانفلونزا تتمثل في ارتفاع درجة الحرارة واحتقان البلعوم والسعال المصاحبة في بعض الاحيان بألم المفاصل والتعب وفقدان الشهية.

واوضح ان العلاجات متوفرة اضافة لضرورة الراحة المنزلية واخذ السوائل مؤكدا ان الغالبية العظمى من الحالات المصابة تتماثل الى الشفاء.
 
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.