• الرزاز للاصلاح: لا ادعو الى العلمانية وسأدرس التعديل الوزاري
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب رقم ٠٧٩٥٦٠٦١٨٨

السعودية: إدارة ترمب جادة بإحلال السلام بين "إسرائيل" والعرب

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2017-12-15
636
السعودية: إدارة ترمب جادة بإحلال السلام بين

  قال وزير الخارجية السعودي عادل الجبير إن إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترمب جادة بشأن إحلال السلام بين الإسرائيليين والعرب.

وقال الجبير في تصريح لقناة 'فرانس 24' إن الأمريكيين 'يعملون على أفكار ويتشاورون مع كل الأطراف وبينها السعودية ويدمجون وجهات النظر التي يعرضها عليهم الجميع'، مشيرًا إلى أنهم قالوا إنهم يحتاجون لمزيد من الوقت لوضع خطة للتسوية في الشرق الأوسط وعرضها.

وأضاف: 'لم يتضح بعد هل ستكون مقترحات الإدارة (الأمريكية) مقبولة للطرفين لأنني لا أعتقد أن الخطة التي تعمل عليها الولايات المتحدة اكتملت بعد'.

ونفى الجبير وجود أي علاقات للمملكة مع 'إسرائيل' رغم أنها تشاركها القلق من نفوذ إيران بالمنطقة، مؤكدًا أن لدى الرياض 'خارطة طريق' لإقامة علاقات دبلوماسية كاملة مع 'إسرائيل' بعد اتفاق سلام مع الفلسطينيين.




أوروبا: قرار ترامب يمكن أن يعيد المنطقة الى 'أوقات أكثر ظلمة

وكان القادة الـ28 لدول الاتحاد الأوروبي، أن موقف الاتحاد من وضع القدس يبقى 'ثابتا'، بعد قرار الرئيس الاميركي دونالد ترامب الاعتراف بالمدينة المقدسة عاصمة لإسرائيل.

وأثار قرار ترامب الاربعاء الماضي الاعتراف بمدينة القدس عاصمة لإسرائيل وتجاهل مطالب الفلسطينيين في المدينة العريقة، موجة غضب في العالمين العربي والاسلامي مع نزول مئات الآلاف الى الشوارع للتنديد بالقرار والتضامن مع الفلسطينيين.

وكتب رئيس المجلس الاوروبي دونالد توسك على تويتر خلال قمة اوروبية في بروكسل أن 'قادة الاتحاد الأوروبي يكررون التزامهم الراسخ بحل الدولتين (اسرائيلية وفلسطينية)، وفي هذا الإطار فإن موقف الاتحاد الاوروبي حول القدس يبقى ثابتا'.

وكانت وزيرة خارجية الاتحاد الاوروبي فيديريكا موغيريني حذرت الأسبوع الفائت من أن قرار ترامب يمكن أن يعيد المنطقة الى 'أوقات أكثر ظلمة'، لكن بيان الخميس الصادر عن رؤساء ورؤساء حكومات دول الاتحاد يؤكد من جديد الانتقادات الموجهة لقرار ترامب الذي خالف سبعة عقود من السياسة الخارجية الاميركية تجاه هذا الملف الحساس.

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.