• نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب رقم ٠٧٩٥٦٠٦١٨٨

عروبة القدس ويهودية الاعراب ! بقلم .. بسام الياسين

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2017-12-30
1924
عروبة القدس ويهودية الاعراب ! بقلم .. بسام الياسين

بقلم الاعلامي .. بسام الياسين

((( في يوم الاربعاء 6 كانون اول عام 1917 احتلت القوات البريطانية القدس بقيادة الجنرال اللمبي مدينة القدس وطردت الحامية العثمانية.الجنرال اياه قال على الملأ :ـ الآن انتهت الحرب الصليبية.بعد مائة في يوم الاربعاء 6 كانون اول عام 2017 تعمد ترمب اعلان عاصمة ابدية لإسرائيل....المشكلة ان الاعراب لا يقرأون و اذا قرأوا لا يستوعبون لانهم مشغولون بذبح بعضهم والتقرب لاولاد العم في اسرائيل ودفع الجزية للعم " انكل سام " ))).

*** لِحُسنِ طلعته و جمال طلته،وروعة خِلقته،قطعت النسوة ايديهن بسكاكين حادة بدل ان يقطعن التفاح عندما دخل عليهن سيدنا يوسف في قصر عزيز مصر. كذلك هي صرخة الكابتن الطيار يوسفنا الجميل الاجمل من قمر مكتمل الاستدارة معلق في سماء عالية / يوسف الدعجة " القدس لنا ".لدويّها فوق السحاب،ومباركة الله لها.حملتها الملائكة على اجنحتها النورانية لبقاع الدنيا كافة.فكانت بُشرى للمؤمنيين ونذيراً زلزل الارض تحت اقدام الأعراب المتصهينين ـ لعنهم الله الى يوم الدين ـ. صرخة الدعجة، قطعت الالسنة المُطبعة وهبطت على رؤوس اهل الخيانة كصاعقة،رجت كيانهم رجاً.ام يوسف ـ ام النشامى ـ بارك الله في حليب امومتها الطاهر، اثبتت بالحال والمقال،ان حرائر العرب لم يعجزنَ ان يلدن امثال " خالد والقعقاع و ابي عبيدة " للدفاع عن تراب بيت المقدس و اكنافها.نقول بفخر:ـ الاردن جمجمة العرب، راس حربة التحرير،السند والظهير لفلسطين و اهلها المرابطين . من يخذل القدس و اهلها سيخذله الله في دنياه و يخزيه يوم الحشر العظيم .

هي القدس عاصمة الأنبياء ادار لها الأعراب ظهورهم، لكنهم اناخوا قوافل بعرانهم المحملة بالذهب والفضة على بوابة مغتصبها طلباً لمرضاته وضماناً لحماية كراسيهم الناخرة المنخورة.مهما فعلوا لن يفتلوا من لعنة القدس لان لها لعنة ستطاردهم اينما كانوا وحيثما حلوا،وسيحاسبوا حينما يبعثوا من قبورهم.القدس المخنوقة صهيونياً والمقهورة من ذوي القربى، تسترد اليوم حضورها البهي، بعد خروج المارد الشعبي العربي من قمقم الاستبداد التي حبسته فيه الأجهزة الأمنية العربية على مدار عقود طويلة. كتمت انفاسه وكممت فمه بالخوف.حرمته من نسائم الحرية،الديمقراطية بذريعة قصوره وعدم نضجه ـ فهل رايتم عذراً اقبح من هكذا ذنب يتذرع بها الحمقى ؟!.

المارد الشعبي، حطم قيوده .عاد لتوهجه مزوداً بالثقة المطلقة ان الجماهير اقوى من انظمة متهالكة. هو الذي يشيلها على اكتافه لا هي.من كدَّ جبينه تنتفخ جيوب نخب و على حساب شقائه تبني سعادته.لولاه ما كانت و لم تك شيئاً و اية هزة منه سيسقطها ارضاً. جماهير الامة اليوم، تهدم حيطان الخذلان الرسمي مدماكاً تلو مدماك.تقتلع الاسلاك الشائكة شوكة شوكة.تكسر حواجز خوفها المزروعة بالكرباج والزنزانة لقيادتها كالقطيع. الامة المسلوبة الارادة المحشورة في زاوية الصورة لا تستدعيها الانظمة الا حين الحاجة.لكنها شبت عن الطوق.ها هي تُحلق كحمامة ثلجية البياض،طاهرة مُطهرة مثل حمام مكة عصية على الحشر في قفص للحبس او الزينة.حمامة تحب الحياة في منقارها غصن زيتون لكنها متمردة تحمل تحت جناحها بندقية المقاومة.هديلها الحزين صرخة احتجاج في وجه ذوي الوجوه المخفية خلف اقنعة مضللة.وجوه بشعة لا تخفى حقيقتها على اعمى.

وجوه متلونة غدرت بقدس الاقداس التي تغنوا بها كذباً بينما هم كورس في جوقة الصهاينة. من رمى عقاله واعتمر القلنسوة وتباكى على اليهود المساكين عند " حائط المبكى " فقد خرج من الملة. كفى تشدقاً بالأسلام ومتاجرة بفلسطين.فمن يحرق المليارات هنا وهناك، لا يصلح لادارة ذاته، فكيف يدير دولة و اهل القدس و المرابطين في اكنافها يعيشون معيشة ضنكا ؟!.هي مسرى النبي القرشي والقبلة الاولى قبل الاستدارة لمكة.حقوق هؤلاء معلقة باعناق اثرياء الامة كما علمنا المعلم القدوة :ـ " أيما اهل عرصة بات فيهم امرؤ جائع فقد برئت منهم ذمة الله " مئات المليارات التي لهفها امراء الفساد والنخب العربية التي تتسلم الدفة في الحكومات العربية كافة، تحرر فلسطين وتسدد مديونية الاردن وتخلص اليمن من جوعها و طاعونها وتُعيد مصر العربية الى عروبتها . { وَمِنَ الْأَعْرَابِ مَن يَتَّخِذُ مَا يُنفِقُ مَغْرَمًا وَيَتَرَبَّصُ بِكُمُ الدَّوَائِرَ ۚ عَلَيْهِمْ دَائِرَةُ السَّوْءِ ۗ وَاللَّهُ سَمِيعٌ عَلِيمٌ }}}.

وعد رباني لا يتغير وان تأخر:ـ النصر مع الصبر والغلبة للفرقة المؤمنة ...." اللهم انه لا يُهزم جُندك ولا يُغلبُ جمعك ". {{{ مثل الذين خلوا من قبلكم مستهم البأساء والضراء وزلزلوا حتى يقول الرسولُ والذين آمنوا معه متى نصر الله،الا إن نصر الله قريب}}}.

الخير في الامة وان تراخى اهل الرخاوة،وتخلف المتخلفون الذين لا يعرفون من الجهاد في سبيل الله الا السمسرة على الاسلحة والاختباء داخل الخزانة " اليهودية" للتآمر على قضية العرب والمسلمين كما فضح سترهم نتنياهو قائلاً :ـ لقد مللنا من المقابلات تحت الطاولة،وحانت ساعة الاعلان عنهم و عما يجري في الغرف المغلقة.على الضفة المقابلة تقف تحت الشمس الطائفة المنصورة المنحازة لفلسطين والاقصى التي وصفها سيدنا محمد كأنه يعيشذ بين ظهرانينا :ـ {{{ لا تَزَالُ طَائِفَةٌ مِنْ أُمَّتِي عَلَى الْحَقِّ ظَاهِرِينَ لَعَدُوِّهِمْ قَاهِرِينَ لا يَضُرُّهُمْ مَنْ خَالَفَهُمْ إِلَّا مَا أَصَابَهُمْ مِنْ لأْوَاءَ حَتَّى يَأْتِيَهُمْ أَمْرُ اللَّهِ وَهُمْ كَذَلِكَ". قَالُوا: يَا رَسُولَ اللَّهِ، وَأَيْنَ هُمْ؟ قَالَ: "بِبَيْتِ الْمَقْدِسِ وَأَكْنَافِ بَيْتِ الْمَقْدِس}}}.

اللهم بارك لنا في اردننا.اللهم بارك في شامنا التي يجتبي الله اليها خيرة الخيرة في نهاية الزمن ويوم تكثر الفتن.خاصة بعد ان صار الاعراب يبررون تطبيعهم بكلام موجع مثل خلع الاسنان . رحم الله الشهيد الملك فيصل بن عبد العزيز الذي كان اشد العرب ايماناً بتحرير فلسطينى التي يعتبرها امانة في عنق كل عربي شريف. لاجلها قطع النفط عن اوروبا وجعلها ترتجف من البرد وتوفيراً للطاقة ركب كبارها آنذاك الدراجات الهوائية. امنيته الصلاة بالمسجد الاقصى قبل ان يموت.دفع فاتورة الامنية حياته حيث اغتاله غدراً ابن عمه.على عكسه نجله تركي الفيصل قائد التطبيع مع الجنرال انور عشقي.ظهوره على الهواء مع المجرم افرايم هليفي مدير الموساد الصهيوني، جرح العرب كافة واهتز لها الاقصى خجلاً.برر اللقاء مع اليهود انه سيشرح لهم :ـ ان قضية فلسطين هي القضية الاولى له.تبرير بحاجة الى شركة علاقات عامة لتجليس اعوجاجه وتحسين صورة صاحبه . اسرائيل تتمسك بالارض ونحن نقبض على الوهم. تبني المستعمرات ونحن نركض خلف السراب.

وفد بحريني تطبيعي يتم توقيته مع قرار ترمب اعلان القدس عاصمة اسرائيل، فيطردهم المرابطون من الاقصى بالنعال لانه مُحرّمُ على الخونة. الكويت العظمية اميراً وشعباً.برلماناً وحكومة قررت افتتاح سفارة كويتية في فلسطين العربية ـ عمار يا الكويت ـ. هنا تتجلى عروبة الكويت بالرد العملي على فعلة الوفد البحريني المشينة.ما يندى له الجبين ان عادل الجبير يريد ان يقيم الحجة على العالم اجمعه :ـ ان امريكا وسيطاً نزيهاً.شهادة تثير الغثيان وتدفع للسؤال كيف يفرط الانسان بصدقيته لارضاء عدوه. فـ "اوروبا الكافرة" قامت بوجه ترمب لانعدام نزاهته

.الاتحاد الاوروبي باكمله ادان فعلة امريكا العنصرية.ماكرون الفرنسي و ميشال البلجيكي صاغا مبادرة معاكسة للقرار الجائر.ميركل كانت اكثر رجولة من عربان الخيبة. الفارس المقتحم الذي لا ينبح عليه مائة كلبٍ ليس فارساً مقتحماً.لاجل هذا اعلنت الجماهير العربية من الماء للماءان لا مكان لليهود بينها.فقررت رسم جدارية بلون دمها وصممت....ا

نزال الكابوي الامريكي من على صهوة حصانة وتنزع مسدسه،لتثبت له ان العرب ليسوا هنوداً حمراً بل امة حية لها جذورها التاريخية الموغلة في الحضارة الانسانية.بالتوازي مع ذلك، لم تاخذ الجماهير الغاضبة على محمل الجد، سلوكيات بيادق السياسة التفريطية .فلا معنى للمفاوضات ان لم تنهش المقاومة لحم امريكا و تفضح اسرائيلها اخلاقياً و انسانياً في المحافل الدولية،و ترفع كلفة فاتورة الاحتلال لتصبح وفوق الاحتمال.

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.