الأمير زيد: بورما خططت للهجمات على الروهينغا

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2017-12-19
816
الأمير زيد: بورما خططت للهجمات على الروهينغا

  أعلن المفوض السامي لحقوق الانسان، سمو الأمير زيد بن رعد، اليوم الاثنين، في مقابلة مع وكالة الأنباء الفرنسية أن بورما 'خططت' بشكل واضح للهجمات العنيفة التي استهدفت أقلية الروهينغا المسلمة وأدت إلى نزوح كثيف، وأن احتمال 'الإبادة' قائم.

وقال سموه في المقابلة 'بالنسبة إلينا كان واضحا أن هذه العمليات تم التخطيط لها وتنظيمها'، في إشارة إلى القمع الذي أدى إلى مقتل آلاف الأشخاص وأجبر أكثر من 655 ألف شخص من الروهينغا على اللجوء إلى بنغلادش المجاورة منذ آب الماضي'، مضيفا 'لا يمكن استبعاد احتمال أن تكون أعمال إبادة قد ارتكبت'.

وذكر سموه أن اشتعال العنف في العام الفائت أجبر حوالى 300 ألف من الأقلية نفسها على الفرار إلى بنغلادش. ولم يؤذن للمفوضية زيارة المكان رغم طلباتها الكثيرة.

وأضاف سموه 'اشتبه في أن تكون العملية الأولى تمرينا على 'العملية' الثانية'، مؤكدا أنه لا يؤمن بنظرية قمع متمردين لأن استهداف المدنيين جلي، بحسبه. وتساءل سموه 'لم تستهدفون طفلا صغيرا إن كان هدفكم متمردا؟'، لكنه أكد أنه يعود إلى المحاكم تحديد ما إذا وقعت إبادة، لكن 'لا يمكن استبعاد هذا الاحتمال'.

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.