ملحس يستمهل الدغمي للتحقق من وجود اتفاقية مع نجيب ميقاتي

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2017-12-19
536
ملحس يستمهل الدغمي للتحقق من وجود اتفاقية مع نجيب ميقاتي

 استهمل وزير المالية عمر ملحس النائب عبد الكريم الدغمي للبحث في الملفات إن كانت هنالك اتفاقية موقعة بين الحكومة ورجل الأعمال اللبناني نجيب ميقاتي.

وقال الدغمي خلال جلسة رقابية لمجلس النواب عقدت صباح الثلاثاء "الحكومة السابقة اجرت اتفاقية مع نجيب ميقاتي فيما يتعلق بشركة الملكية الاردنية للطيران، وحددت له السعر بـ 180 قرشاً مع أن السعر في السوق المالي يبلغ 39 قرشاً".
وطالب الدغمي بالاطلاع على الاتفاقية واستغرب الاجابة الحكومية " حينما سألنا عنها"، وقال " نريد أن نعرف ماذا جرى في الاسهم وهل هنالك اتفاقية؟".
من جهته اوضح وزير المالية عمر ملحس أنه اجاب ضمن نطاق السؤال النيابي وقال " فهمت السؤال حول ما هي مساهمته وعلى أساسه تمت اجابتي؟ وهل صحيح انه قد اشتراها أكثر من السوق المالي".
وبين الوزير أن ميقاتي لا يزال يملك حصة في الشركة واضاف "حسب نشرة مركز ايداع الاوراق المالية لا تزال لديه اسهماً" وعاد الدغمي للتساؤل "هل هنالك اتفاقية موقعة بين ميقاتي والحكومة فيما يتعلق باسهمه؟".
الوزير اجاب " لا اتفاقية ولا اعرف المعلومات التي يطلبها النائب ولا اتفاقية موقعة مع ميقاتي"، ليعود الدغمي مجدداً بالقول "إنه لا يوجد اتفاقية وأنا لا اسأل ان الاتفاقية بين الوزير وميقاتي بل الحكومة السابقة وميقاتي ؟ هل هي موجودة أم لا (..) أم لا تعرف عنها؟".
الوزير ملحس تجنب الاجابة في هذه اللحظة بشكل مباشر وقال " خليني اشوف اذا في اتفاقية أم لا؟"، فقال الدغمي " آمل أن تضع سؤالي في أولى الاجابات على الجلسة المقبلة، ولا مانع أن يأتي الوزير بالجواب وقد لا يتمكن من الاجابة وانا اعرف أن هنالك اتفاقية".
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.