• نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب رقم ٠٧٩٥٦٠٦١٨٨

المومني : الاحد أول منخفضات مربعانية الشتاء

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2017-12-22
618
المومني : الاحد أول منخفضات مربعانية الشتاء

 سين المومني أن تبقى الاجواء معتدلة الحرارة غدا السبت في حين تتأثر المملكة بأول منخفض جوي خلال المربعانية يوم بعد غد الاحد لتهطل الامطار في في مختلف مناطق المملكة تدريجيا اعتبارا من ساعات مساء الغد.

وقال المومني أن الأجواء تبقى معتدلة الحرارة الحرارة غدا في كافة المناطق،مع استمرار ظهور كميات من الغيوم على ارتفاعات عالية تغطى اغلب سماء المملكة،ومع ساعات الليل تظهر الغيوم المنخفضة في شمال ووسط المملكة تتكاثر كمياتها تدريجيا،الرياح جنوبية غربية معتدلة السرعة تنشط على فترات بعد الظهر.

وعن يوم بعد غد الاحد توقع المومني أن تتأثرالمملكة بكتلة هوائية باردة مصاحبة لمنخفض جوي يتمركز الى الغرب من جزيرة قبرص، ويطرأ انخفاض ملموس على درجات الحرارة،الأجواء باردة وغائمة جزئياً ويتوقع اثناء النهار سقوط أمطار خفيفة في شمال ووسط المملكة واجزاء من المناطق الجنوبية الغربية.

وفصل المومني أنه ومع ساعات ليل الاحد يزداد تأثير الكتلة الهوائية الباردة، حيث تكون الأجواء أكثر برودة وتتساقط الأمطار في شمال ووسط المملكة ويمتدالهطول ليشمل المناطق الجنوبية الغربية واجزاء من المناطق الشرقية،الرياح غربية نشطة السرعة مثيرة للغبار في المناطق التي لن تشهد هطولا لأمطار.

وتبقى المملكة، بحسب المومني، تحت تاثير الكتلة الهوائية الباردة المصاحبة للمنخفض الجوي يوم لاثنين القادم مع انخفاض اخر على درجات الحرارة لذا تكون الاجواء اثناء النهار باردة وغائمة جزئيا الى غائمة مع سقوط زخات من المطر على فترات خاصة في شمال ووسط المملكة،ومع ساعات المساء والليل تضعف فرصة الهطول تدريجيا،الرياح غربية معتدلة السرعة تنشط على فترات اثناء النهار.

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.