الأردن... اكتشاف بئر غاز تنتج 10 ملايين قدم مكعب يوميا

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2009-03-01
1164
الأردن... اكتشاف بئر غاز تنتج 10 ملايين قدم مكعب يوميا

أعلن مصدر مسؤول أن شركة البترول الوطنية تمكنت من اكتشاف بئر غاز "مجدية اقتصاديا وتنتج كميات يصل مقدارها نحو 10 ملايين قدم مكعب من الغاز يوميا"،بحسب الغد الاردنية.

 وأشار المصدر، الذي فضل عدم نشر اسمه، إلى أن هذه النتائج "مبشرة بالخير" كونها تأتي بعد سنوات عكفت الشركة خلالها على حفر آبار وصل عددها 26 بئرا، إلا أن إنتاجها مجتمعة من الغاز لم يتجاوز 18 مليون قدم مكعب يوميا، في وقت تتراوح تكلفة حفر البئر الواحدة بين 3 و4 ملايين دينار.
 
واعتبر المصدر البئر الجديدة "ناجحة"، مبينا أن "البئر اكتشفت من قبل خبرات أردنية بالكامل".
 
ولفت إلى أن اكتشاف البئر ووضع نتائج بخصوص مواصفاتها "تم قبل نحو أسبوع فقط"، موضحا أن البئر المكتشفة تقع في منطقة حقل الريشة على الحدود الأردنية العراقية.
 
وذكر المصدر أن اكتشاف البئر سيسرع في توقيع الاتفاق مع الشركة الإنجليزية كون الاستثمار في هذه المنطقة أخذ أبعادا جديدة بعد الكشف عن البئر الجديدة، متوقعا استكمال اتفاقية الشراكة بعد عدة أشهر.
 
وتعكف شركة البترول الوطنية على توقيع اتفاقية شراكة مع بريتش بتروليوم British petroleum، تهدف إلى التنقيب عن الغاز البترولي في حقل الريشة.
  
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.