أمانة عمان تحذر أصحاب المنازل المهجورة وتلوح بإجراءات

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2017-12-24
571
أمانة عمان تحذر أصحاب المنازل المهجورة وتلوح بإجراءات

 قالت أمانة عمان الكبرى، اليوم الأحد، إنها ستباشر مطلع العام المقبل إجراءات معالجة المنازل المهجورة باستكمال الإجراءات القانونية بهذا الخصوص في مناطق عمان، بعد أن أصبحت تشكل مكرهة بيئية ومصدر إزعاج وخطر على السلامة العامة.

 
وأهابت الأمانة في بيان بأصحاب تلك المنازل ضرورة تصويب أوضاعها وحمايتها وصيانتها للمحافظة عليها، وخلافا لذلك سيتم إتخاذ كافة الإجراءات اللازمة حيال هذه البيوت استنادا إلى القانون وبالتنسيق مع الجهات المعنية.
 
وأشارت إلى أن كوادرها المعنية ستقوم بالدخول إلى هذه المنازل المهجورة وفق الإجراءات القانونية وتقوم بتنظيفها ثم إغلاقها أو معالجتها بما يتناسب مع وضعها التي قد تصل إلى حد الإزالة وستعود بكافة الكلف المادية على أصحابها.
 
وكانت الأمانة من خلال مديريتي رقابة الإعمار والمناطق شكلت لجنة فنية متخصصة لرصد المنازل المهجورة في مدينة عمان، حيث تم رصد 300 بيت مهجور تحولت جميعها إلى مكاره صحية وبيئية نظرا لقيام العديد من السكان القاطنين حولها برمي النفايات فيها ومكانا لممارسات وظواهر سلبية.
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.