القضاة : سعر كيلو الخبز 32 قرشا بعد رفع الدعم

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2017-12-24
647
القضاة : سعر كيلو الخبز 32 قرشا بعد رفع الدعم

 كشف وزير الصناعة والتجارة والتموين، المهندس يعرب القضاة إن الوزارة ستقوم بوضع سقوف سعرية للخبز الذي سيرفع عنه الدعم بحيث لا يتجاوز 32 قرشا اضافة إلى اعادة تسعير خبز الحمام وبعض المنتجات الأخرى بالرغم من انها تباع بالوقت الحالي بالسعر الحر، مشيرا الى ان الكعك وخبز الشراك والحمام تباع بالاسعار العادية وليس المدعومة.

وقال أن الوزارة ستبقى تستورد القمح وتقوم بتوزيعه على المطاحن كما هو معمول به في الوقت الراهن وبنفس الآلية المتبعة منذ العام 2007 ، اضافة الى اشرافها على المخابز.
وأضاف القضاة إن الآلية القديمة كانت تعتمد على استيراد الوزارة للقمح وتوزيعه على المطاحن ودفع بدل الطحن للمطاحن، اضافة إلى كلف النقل، فيما تقوم المخابز بسحب مخصصاتها من المطاحن بسعر الطن 50 دينارا وسيرتفع في حال تم اقرار آلية الدعم إلى 230 دينارا حسب الاسعار بالاسواق العالمية.
ولفت إلى انه بامكان أي شخص استيراد القمح من الخارج اذا رغب بذلك، ولن يبقى حكرا على الوزارة وبيعه بالاسواق المحلية وحسب السعر العالمي.
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.