• نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب رقم ٠٧٩٥٦٠٦١٨٨

البرلمان العربي يتصدى لترشيح إسرائيل لمقعد بمجلس الأمن

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2017-12-27
615
البرلمان العربي يتصدى لترشيح إسرائيل لمقعد بمجلس الأمن

  وضعت لجنة فلسطين بالبرلمان العربي خطة تحرك للتصدي لترشيح إسرائيل لشغل مقعد غير دائم في مجلس الأمن لعامي 2019-2020 م، ومن المقرر أن يُعرض مشروع الخطة على الجلسة العامة للبرلمان العربي المُقرر عقدها غداً لإقرارها.

وأوصت اللجنة البرلمان، خلال اجتماع اللجنة السادس الذي عقد في القاهرة، بمواصلة الدعم الكامل لكافة قرارات السلطة الفلسطينية، بشأن مواجهة القرار الأمريكي، كما أوصت بإدراج بند طارئ بشأن عدم المساس بالوضعية التاريخية والقانونية لمدينة القدس على جدول أعمال الاتحاد البرلماني الدولي في الدورة القادمة رقم 138المقرر عقدها بجنيف خلال الفترة من 24-28 آذار المقبل.

كما طالبت اللجنة بتواصل رئيس البرلمان العربي مع الأمين العام للأمم المتحدة، والمفوض السامي للأمم المتحدة لحقوق الإنسان ومطالبتهما بالتدخل العاجل لإيقاف استمرار بناء المستوطنات، وإيقاف الانتهاكات الجسيمة التي تنتهجها القوة القائمة بالاحتلال بحق الشعب الفلسطيني والأطفال والشيوخ.

وأيّدت اللجنة مخاطبة رئيس البرلمان العربي لبرلمانات الدول التي صوتت ضد قرار الجمعية العامة للأمم المتحدة الصادر بتاريخ 21 كانون الأول بشأن القدس، أو التي امتنعت عن التصويت لمراجعة موقفها والالتزام بالقانون والمواثيق وقرارات الشرعية الدولية والوقوف إلى جانب الحق الفلسطيني في إقامة دولته المستقلة وعاصمتها مدينة القدس.

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.