• نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب رقم ٠٧٩٥٦٠٦١٨٨

قائمة السلع المستثناه من الرفع الحكومي

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2017-12-27
704
قائمة السلع المستثناه من الرفع الحكومي

  استثنت حكومة هاني الملقي، 13 سلعة، من رفع نسبة ضريبة المبيعات، الخاصة بسلع أخرى، حلال 2018 حسب مصدر حكومي مسؤول.

وقال المصدر إن الحكومة قررت استثناء هذه السلع، عقب حديث سابق عن التوجه لاستثنائها من رفع ضريبة المبيعات، خلال العام المقبل.
والسلع الغذائية المستثناه من التعديل الضريبي، البيض والأرز والسكر والبقوليات (غير المعلبة)، والدجاج واللحوم (المبردة والطازجة)، إضافة إلى أنواع من السمك، والحليب والشاي والزيوت النباتية، وفقا للمصدر.
وتابع المصدر أن الحكومة استثنت أيضا، الأسمدة والمبيدات الحشرية، والأدوية البيطرية.
وأوضح أن وزارة المالية، انتهت من التعديل على قوائم ضريبة المبيعات الخاصة بالسلع، لكنها ما زالت "لدى وزير المالية عمر ملحس".
وتتجه الحكومة، إلى إضافة نسب تتراوح بين 4-6%، على ضريبة المبيعات المفروضة على أغلب السلع، باستثناء 13 سلعة، حسبما ذكرت مصادر متطابقة ، في وقت سابق.
ومن السلع الغذائية الخاضعة حاليا لضريبة الـ4%، وتتجه الحكومة لنقلها إلى شرائح أُخرى، أجبان مثلثات، ومشتقات الألبان بما فيها (لبن رائب، مخيض، مصل اللبن، وجبن طازج أو مبشور أو معالج، أو ذو عروق زرقاء).
ومنها أيضا، شعيرية ومعكرونة، واللحوم المعلبة بما فيها (البيلوبيف، ومرتديلا دجاج أو بقرية)، والبقوليات المعلبة (البازيلاء والفاصولياء واللوبياء والذرة)، إضافة إلى رب البندورة، والحلاوة والطحينية.
ومن السلع الخاضعة لضريبة الصفر، المرشحة للانتقال إلى شرائح أخرى، السردين والتونا.
وكان وزير المالية، عمر ملحس، كشف عن توجه الحكومة لفرض ضريبة المبيعات على أغلب السلع، باستثناء 13 سلعة.
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.