• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

تحويل شركة تمارس مهنة "تقسيم الوقت" إلى النائب العام

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2010-03-17
1370
تحويل شركة تمارس مهنة "تقسيم الوقت" إلى النائب العام

حولت دائرة مراقبة الشركات في وزارة الصناعة والتجارة شركة واحدة تمارس مهنة تقسيم الوقت الى النائب العام بحسب تصريح مدير عام الدائرة صبر الرواشدة لـ العرب اليوم ونظام تقسيم الوقت هو نظام سياحي عالمي ويقوم على مبدأ اقتسام الوقت من خلال تخصيص فترة زمنية خلال العام, يتم تحديده في عدد من الفنادق المنتظمة مع الشركة في مناطق متعددة من العالم عبر تخصيص الحجوزات الفندقية للسائح.

 وحصرت دائرة مراقبة الشركات 5 شركات تمارس مهنة تقسيم الوقت مسجلة في سجلات الدائرة وجميعها شركات تضامن مجموع رؤوس اموالها 300 الف دينار, حيث شكلت لجنة تدقيق للرقابة على تلك الشركات للتأكد من ممارستها الغايات المسجلة لاجلها وعدم مخالفتها للقانون, بناء على شكاوى من قبل المواطنين على تلك الشركات ووجود شكوى من المواطنين عبر وسائل الاعلام لتعرضهم للاحتيال من شركات وهمية تمارس مهنة التسويق السياحي عبر الانترنت او يعرف تقسيم الوقت.
 
مدير دائرة مراقبة الشركات صبر الرواشدة قال: ان الدائرة حولت شركة واحدة الى النائب العام لمخالفتها الغايات المسجلة لها وعدم وجود مقر لها في المملكة, كما تتم حاليا دراسة تحويل شركة اخرى للنائب العام.
 
ومن جهة اخرى اكد مدير دائرة مراقبة الشركات عدم تحويل اي شركة جديدة تمارس عمليات التمويل بما يخالف غاياتها, حيث يبلغ اجمالي الشركات التي تم تحويلها منذ بدء الحملة الرقابية في السابع عشر من شهر آب من عام 2009 على شركات التمويل الوهمية الى 6 شركات تقدم تسهيلات مالية لتمويل شراء السلع كالسيارات والعقارات ومنح قروض شخصية وغيرها.
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.