• نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب رقم ٠٧٩٥٦٠٦١٨٨

سلسلة منخفضات جوية تصحبها امطار غزيرة بدءا من ليل الاحد - الاثنين

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2017-12-31
665
سلسلة منخفضات جوية تصحبها امطار غزيرة بدءا من ليل الاحد - الاثنين

 وفقا لأحدث نماذج الطقس العالمية فانه يتوقع ان تتأثر المملكة خلال الأسبوع الحالي وحتى بداية الأسبوع المقبل بعدة جبهات هوائية باردة مصاحبة لمنخفضات جوية تؤدي الى سقوط الامطار الغزيرة مما يبشر بالخروج من خطر الجفاف هذا الموسم وبموسم خير وبركة على اردننا الحبيب ان شاء الله.

يبدأ تأثير أولى هذه الكتل الهوائية الباردة المرافقة للمنخفض الجوي متوسط الشدة والذي يتوقع ان يتمركز اليوم الاحد جنوب جزيرة قبرص ما يؤدي الى انخفاض ملموس على درجات الحرارة خاصة في ساعات المساء والليل، وتسقط الامطار في ساعات المساء المتأخر اليوم الاحد في شمال المملكة تمتد في ساعات صباح يوم غد الاثنين الى وسط وجنوب المملكة حيث يطرأ انخفاض ملموس آخر على درجات الحرارة ليكون الجو باردا وغائما وعاصفا وتسقط الامطار بشكل اكثر غزارة في ساعات الظهيرة والمساء في معظم المناطق الشمالية والوسطى وبعض المناطق الجنوبية، وتكون الرياح جنوبية غربية نشطة السرعة، ويتوقع ان يستمر تساقط الامطار حتى صباح الثلاثاء ان شاء الله.
وفي ساعات الصباح والظهيرة من يوم الخميس القادم يتوقع ان تندفع نحو المملكة كتلة هوائية أكثر برودة ومحملة بالأمطار الغزيرة مرافقة لمنخفض جوي عميق يتمركز فوق أواسط تركيا، حيث يطرا انخفاض ملموس على درجات الحرارة وتسقط الامطار في ساعات الليل، ويتعمق المنخفض الجوي صباح الجمعة حيث يشتد سقوط الامطار قد يصحبها تساقط البرد أحيانا وتكون الرياح جنوبية غربية نشطة السرعة. كما يتوقع ان يستمر تساقط المطر حتى السبت القادم ان شاء الله، والله تعالى اعلم.
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.