• نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب رقم ٠٧٩٥٦٠٦١٨٨

خدعوك فقالوا المشروبات الغازية تساعد على الهضم ..تعرف على الحقيقة!

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2018-01-03
929
خدعوك فقالوا المشروبات الغازية تساعد على الهضم ..تعرف على الحقيقة!

 يسود اعتقاد شائع أن المشروبات الغازية تساعد على الهضم، ما يدفع كثير من الأشخاص إلى تناولها على الأقل 3 مرات يومياً مع الوجبات الرئيسية.

ونظراً لانتشار هذا الاعتقاد، أطلقت وزارة الصحة السعودية، حملة للتعريف بأخطار وأضرار المشروبات الغازية على الصحة، والتي تفاعل معها المواطنون بشكل كبير. حسب موقع "تواصل".

وأكدت الوزارة عبر حسابها على "تويتر” أن المشروبات الغازية لا تساعد على الهضم، بل على العكس تحتوي على كميات عالية من السكر والأحماض، كما أنها تزيد من احتمالية الإصابة بالسمنة والأمراض المزمنة.

وقال الدكتور حازم المصري -أخصائي التغذية العلاجية في المركز المصري البريطاني- لـ"مصراوي"، إن المشروبات الغازية تؤثر سلباً على أداء المعدة، مسببه عسر الهضم.

وأضاف "المصري" :"إن مادة الكولا تسبب التهابات المعدة، ومع تناول المشروبات الغازية بشكل مستمر، فإن ذلك يؤثر على البكتيريا النافعة في المعدة، كما أنها تؤثر على القولون العصبي والعمليات الحيوية في الجسم".

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.