• الطراونة للهويمل : لا يحق لك التطاول وللبلد ملك واحد
  • تحويل الهويمل الى لجنة السلوك
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب رقم ٠٧٩٥٦٠٦١٨٨

كوريا الشمالية تعيد فتح الخط الساخن مع جارتها الجنوبية

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2018-01-03
645
كوريا الشمالية تعيد فتح الخط الساخن مع جارتها الجنوبية

  أعلنت كوريا الشمالية، اليوم الأربعاء، أنها ستعيد فتح الخط الساخن مع جارتها الجنوبية، والذي أغلقته في 2016.

وذكرت وكالة "يونهاب" الكورية الجنوبية، أن حكومة بيونغ يانغ تستعد لإعادة فتح الخط الساخن الواقع في قرية "بانمونجوم" وهي منطقة منزوعة من السلاح بين البلدين.
وقال رئيس اللجنة الكورية الشمالية لإعادة التوحيد السلمية لكوريا "ري سون غوون" في تصريح تلفزيوني، إن "بلاده ستعمل بصدق ووفاء لإقامة اتصال وثيق مع كوريا الجنوبية". 
وأشار إلى أن بلاده ستبحث مع جارتها الجنوبية مستوى البعثة التي ستمثل كوريا الشمالية في ألعاب "بيونغ تشانغ" الأولمبية الشتوية المزمع انطلاقها في فبراير/ شباط المقبل. 
ولم يذكر المسؤول الكوري الشمالي ما إذا وافقت بلاده على مقترح كوريا الجنوبية بإجراء محادثات رفيعة المستوى، قبيل انطلاق دورة الألعاب الأولمبية الشتوية في مدينة بيونغ تشانغ الشهر المقبل. 
والإثنين الماضي، حث الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون، على تطوير علاقات بلاده مع جارتها كوريا الجنوبية، من أجل الحد من التوترات السياسية في شبه الجزيرة الكورية. 
وألمح إلى إمكانية إرسال بلاده بعثة إلى كوريا الجنوبية للمشاركة في الألعاب الأولمبية الشتوية "بيونغ تشانغ 2018"، وهو ما لقي ترحيبًا من جانب سيول. 
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.