• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

ميسي يحصل على حماية تحكيمية أكبر من كريستيانو

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2010-03-17
1215
ميسي يحصل على حماية تحكيمية أكبر من كريستيانو

 كشفت تقارير رياضية أنه رغم تنافس نجما دوري الليجا الإسبانية, البرتغالي كريستيانو رونالدو (ريال مدريد) والأرجنتيني ليونيل ميسي (برشلونة) على اللقب هذا الموسم, ورغم تساويهما في معدل تعرضهما للخشونة من قبل منافسيهما إلا أنهما لا يلقيان نفس الحماية من التحكيم.

 وأشارت صحيفة "أس" أن كلا النجمين الحاصلين على جائزة أفضل لاعب في العالم من قبل الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) خلال عامي 2008 و2009 يتعرضان للخشونة كل 34 دقيقة, وأن متوسط ذلك مرتين ونصف في المباراة.
 
وأبرزت أن الحكام الذين يديرون مباريات برشلونة يحمون ميسي بشكل أكبر من كريستيانو خلال مشاركته مع ريال مدريد, حيث تلقى منافسو ميسي 14 بطاقة صفراء وبطاقة واحدة حمراء (بمعدل بطاقة كل 130 دقيقة), فيما تلقى منافسو كريستيانو 9 بطاقات صفراء ) واحدة كل 162 دقيقة) خلال مباريات الدوري الإسباني لهذا الموسم(.
 
ورغم الحديث عن عنف كريستيانو والذي جعله ينال البطاقة الحمراء للمرة الثانية هذا الموسم, إلا أنه هذا قد يبرر تعرضه للعنف بشكل أكبر من نظيره ميسي.
 
ويأتي هذا في الوقت الذي اتهمت فيه العديد من الصحف الرياضية الإسبانية فريق برشلونة بأن التحكيم كان السبب وراء فوزه بالسداسية التاريخية خلال العام الماضي, وتفوقه اللافت للنظر خلال بداية هذا الموسم, وهو ما نفاه المدرب الكتالوني بيب جوارديولا حتى تعرض في النهاية لطرد وصفه بالظالم من مباراة ألميريا في الأسبوع ال¯25 وهو ما كلفه الغياب أيضا عن مباراة فريقه الأخيرة أمام بالنسيا.
 
وفي إطار منافسة كلا النجمين على انتزاع لقب هداف الدوري الإسباني, يتفوق ميسي على الجميع برصيد 22 هدفا, آخرها ثلاثيته الرائعة في مرمى بالنسيا, فيما يأتي كريستيانو رابعا برصيد 15 هدفا, خلف كل من جونثالو إيجواين (19 هدفا), ودابيد بيا (17 هدفا).
 
ويحتل ريال مدريد وبرشلونة صدارة الدوري هذا الموسم ولكل منهما 65 نقطة, ويتفوق الريال بفارق الأهداف, ولكن الصدارة تبقى رسميا لبرشلونة لفوزه في مباراة الذهاب في ملعب كامب نو بهدف نجمه السويدي زلاتان إبراهيموفيتش.
 

 

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.