• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

معلمون في الكرك والكورة يواصلون اعتصامهم ...ويطالبون بدران بتقديم استقالته

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2010-03-17
1654
معلمون في الكرك والكورة يواصلون اعتصامهم ...ويطالبون بدران بتقديم استقالته

أصر معلمون على إستقالة وزير التربية التربية والتعليم ابراهيم بدران بعد أن نسبت إليه تصريحات مثيرة للجدل استغرب فيها اهمال المعلمين لمظهرهم داعيهم الى"حلاقة ذقونهم " والاهتمام "بملابسهم" بدلا من التذمر والمطالبة بانشاء النقابة.

ورغم أن بدران قدم اعتذاره عن التصريحات قائلا أنها "مجتزأة وأسيء فهمها" فإن المعلمين اعتبره هذا الإعتذار غير كافي.
ففي لواء الكورة بمحافظة اربد يعتصمون الآن أكثر من 250 معلما يطالبون بإقالة بدران ويدعون إلى إنشاء نقابة لهم تعمل على رفع سوية التعليم وتتدفع عن حقوق المعلمين.
فيما امتنع معلمو ومعلمات غالبية مدارس محافظة الكرك لليوم الثاني على التوالي من دخول الغرف الصفيةاحتجاجا منهم على طبيعة اعتذار بدران بحسب رئيس اللجنة التحضيرية لإعادة إحياء نقابة المعلمين في الكرك حيدر المعايطة .
المعايطة قال أن اعتذار وزير التربية "كان عن سوء الفهم ليس كافيا " واكد أن المعلمين سيواصلون اعتصامهم حتى تقديم "اعتذار واضح وصريح" مطالبا باستقالة الوزير.
فيما تعقد اللجنة التحضيرية غدا اجتماعا في نادي معلمي الكرك لوضع جدول أعمال لاعتصام حاشد ينفذه المعلمون عند الساعة الواحدة ظهر السبت المقبل أمام مقر النادي في اطار التحركات القائمة باتجاه إنشاء النقابة بحسب مصطفى الرواشده .
الرواشدة بين أن المعلمين البيان سيصدرون بيانا يتضمن عدة مطالب رئيسية أبرزها موافقة الحكومة على إقامة نقابة للمعلمين ،وصرف علاوات ال 5 % التي لم تصرف لهم رغم إقرارها منذ سنوات.
 وفي مدينة السلط اعتصم معلمو مدرسةعبدالحليم النمر صباح الأربعاء تعبيرا عن رفضهم قبول اعتذار وزير التربيةالخجول على حد وصفهم ،إضافة إلى مطالبتهم بتقديم استقالته وتلبية مطالبهمبإنشاء نقابة للمعلمين للاهتمام بشؤونهم وتطوير مهنتهم بعد عجز الوزارة عنالقيام بذلك على مدى السنين الماضية .
وشارك في اعتصام المدرسة والذي استمر حوالي الساعة مئات من الطلبة قبل انصرافهم الى منازلهم .
وعلمت ان عدد من المعلمين في مدارس العارضة قاموا بتنفيذ اعتصاماخر تضامنا مع زملائهم لذات الاسباب .
وطالبمثات من المعلمين والطلبة في الطفيلة الوزير بدران بترك منصبه اضافة الىتقديم اعتذار واضح اثناء تجمهرهم امام مبنى مديرية التربيةوالتعليم فيالمحافظة بعد تنفيذهم الى اعتصام استمر لمدة ساعة في مدارس عدة.
 وفي محافظة جرش تم تعليق الدراسة   بمدرسة باب عمان الأساسية الدراسة لمدة ساعة احتجاجا على تصريحات بدران و تم تعليق الدراسة أيضا في مدرستين في عمان من الساعة الثامنة وحتى الساعة التاسعة والنصف وهما مدرسة محمد الشريقي الثانوية ومدرسة محمد الشريقي الثانوية التابعتان لمديرية عمان الثانية. السبيل
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :

وليد18-03-2010

سوف يكون لنا نقابة ياوزير التربية وسوف نواصل الاعتصامات
رد على التعليق
capcha
: كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها .
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.