• نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب رقم ٠٧٩٥٦٠٦١٨٨

10 أخطاء شائعة ترتكبها ربة المنزل تفسد وصفات الطعام

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2018-01-07
748
10 أخطاء شائعة ترتكبها ربة المنزل تفسد وصفات الطعام

 يعد فن الطبخ علماً قائماً بحد ذاته، ويحتاج إتقان إعداد الوصفات الشهية والمميزة الكثير من التدريب والممارسة، لتتمكن ربة المنزل، من إرضاء أذواق ضيوفها وجميع أفراد الأسرة. وهناك بعض الاخطاء الشائعة، التي ترتكبها ربة المنزل دون ان تشعر، مما يؤدي إلى فشل وصفات الطعام، وعدم الحصول على النتيجة المطلوبة. وفيما يلي أهم هذه الأخطاء، بحسب صحيفة الإندبندنت البريطانية:


1- عدم استخدام الزيت المناسب

تعتقد العديد من ربات المنازل أن زيت الزيتون هو الأفضل لجميع عمليات الطهي، وعلى الرغم من فوائده المعروفة، إلا أن هذا الزيت لا يناسب بعض وصفات الطعام، وبناءاً على درجة حرارة الطهي المطلوبة، يجب اختيار نوع الزيت.
2- طهي اللحوم المجمدة

ينصح دوماً بأن تكون اللحوم بدرجة حرارة الغرفة قبل طهيها، وذلك حتى تنضج بشكل متوازن من الداخل والخارج، في حين أن اللحوم التي تخرج من الثلاجة مباشرة، يمكن أن تنضج من الخارج، وتبقى نيئة أو أقل نضجاً من الداخل.
3- عدم استخدام كمية كافية من الماء لسلق المعكرونة

تلتصق المعكرونة مع بعضها في كثير من الأحيان عند سلقها، وتلجأ بعض ربات المنازل إلى استخدام الزيت لفصلها، لكن ذلك لا يساعد كثيرا، والأفضل استخدام كمية كبيرة من الماء لعملية السلق بهدف تجنب هذه المشكلة.

4- عدم تذوق الطعام قبل تقديمه

يجب أن تحرص ربة المنزل، على تذوق وصفات الطعام قبل تقديمها للضيوف، لتجنب أية مفاجآت بعد فوات الآون، ومحاولة تدارك أي نقص أو أية مشكلة في الوصفة.
 
5- طهي الثوم لفترة طويلة

ينصح بأن تتم إضافة الثوم بين آخر المكونات في وصفات الطعام، حيث أن الثوم يمكن أن يحترق بسرعة في حال إضافته بشكل مبكر، مما يؤدي إلى إفساد الطعام.
 
6- طهي كميات كبيرة في نفس الوعاء أو المقلاة

من الضروري ترك مساحة للمكونات لتنضج بشكل جيد، وتتشرب النكهات المختلفة، لذلك يفضل عدم وضع كميات كبيرة من المكونات في نفس الوعاء.
 
7- طهي البيض المخفوق على حرارة عالية

على الرغم من أن الحرارة العالية يمكن أن تساعد على نضج البيض المخفوق بشكل أسرع، إلا أنها تجعله جافاً، لذلك يفضل أن تتم عملية الطهي على نار متوسطة الشدة.
 
8- تقليب الطعام بشكل متكرر

ينطبق ذلك بشكل خاص على شرائح اللحم، وفي حال تم تقليب هذه الشرائح قبل أن تنضج، فلن تحصل على النتيجة المطلوبة، وكلما كانت عمليات التقليب أقل كان ذلك أفضل.
 
9- عدم قراءة وصفات الطعام بالكامل

يجب قراءة وصفة الطعام بشكل كامل، قبل الشروع بعملية الطهي، وذلك لمعرفة كافة المكونات التي تحتاجها ربة المنزل، ومتابعة الخطوات والنصائح التي تساعد على نجاح وصفة الطعام.
 
10- عدم تسخين المقلاة بشكل مسبق

يجب تسخين المقلاة بشكل جيد، قبل إضافة المكونات إليها، وإلا ستحصل على لحوم أو أسماك غير ناضجة بالكامل.
 
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.