• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

جنيف توافق على دفع تعويض لنجل القذافي

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2010-03-17
1013
جنيف توافق على دفع تعويض لنجل القذافي

وافق كانتون جنيف على دفع تعويض لهانيبال القذافي ، نجل الزعيم الليبي معمر القذافي ، بعد نشر إحدى الصحف المحلية صورا لعملية اعتقاله.

وقال الكانتون ، وفقا للوثيقة التي قدمت لإحدى المحاكم السويسرية وحصل عليها برنامج "10 فور 10" التلفزيوني الإخباري مساء الثلاثاء ، إن تسريب الصور "أمر مؤسف للغاية" ، وإنه (الكانتون) سيوافق على سداد "تعويض مناسب".
والتقرير التلفزيوني هو الحلقة الأحدث في سلسلة الخلافات المتفاقمة بين سويسرا وليبيا والتي يرجع تاريخها لعام 2008 عندما احتجزت شرطة جنيف هانيبال وزوجته لفترة قصيرة إثر تلقي شكاوى تفيد باعتدائهما بالضرب على طاقم الخدمة في الفندق الذي كانا يقيمان فيه.
وبعد أيام قليلة من الواقعة ، ألقت السلطات الليبية القبض على السويسري ماكس جولدي ورجل أعمال سويسري آخر على خلفية اتهامات تتعلق بتأشيرات الدخول ، وأطلق سراحهما في وقت سابق هذا العام .وتعتبر منظمة العفو الدولية جولدي معتقلا سياسيا ، وقالت هذا الأسبوع إن حالته الصحية تتدهور في السجن.
وقطع القذافي تقريبا جميع العلاقات التجارية بين البلدين وأعلن "الجهاد" ضد سويسرا.
في الوقت نفسه ، طلب كانتون جنيف من المحكمة أن تلزم الصحيفة المحلية "تريبيون دو جنيف" بالمساهمة في سداد مبلغ التعويض.
يذكر أن كانتون جنيف تبلغ مساحته 282 كيلومترا ، ويتقاسم مع فرنسا حدودا يبلغ طولها 103 كيلومترا. ويبلغ عدد سكان الكانتون حوالي نصف مليون نسمة ، وتغطي مدينة جنيف وضواحيها غالبية مساحة الكانتون.
وتجري السلطات في جنيف بالفعل تحقيقا للوقوف على كيفية تسرب الصور ، قائلة إنه انتهاك للقوانين المحلية و "سرية (المستندات) الرسمية".
من جانبها ، طالبت طرابلس بلجنة تحكيم لتقييم حجم الضرر الناجم عن عملية الاعتقال التي تعرض لها نجل الزعيم الليبي. د ب أ
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.