• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

السلطة تحذر عبد القادر بعد أن اتهمها بمنع المظاهرات الداعمة للقدس في الضفة

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2010-03-17
1008
السلطة تحذر عبد القادر بعد أن اتهمها بمنع المظاهرات الداعمة للقدس في الضفة

قالت مصادر إن تحذيرات وجهت لمسؤول ملف القدس بحركة التحرير الوطني الفلسطيني (فتح) حاتم عبد القادر على خلفية تصريحات أدلى بها يتهم فيها الحكومة الفلسطينية بالضفة الغربية بمنع التضامن مع القدس.

 وجاء في التحذير الذي أطلقه مسؤول رفيع بالرئاسة الفلسطينية –حسب مصدر فضل عدم الكشف عن اسمه- أن السلطة تنظر بخطورة لتصريحات عبد القادر، وستقوم بمساءلته في حال استمر في هذه التصريحات.
 
وكان عبد القادر قد اتهم الحكومة الفلسطينية بمنع المظاهرات الداعمة للقدس في الضفة، مضيفا أن تلك الحكومة "لو أطلقت أيدي الشعب لشهدنا وضعا مختلفا عما نشهده على الأرض الآن".
 
وشدد على ضرورة أن تكون بالضفة حركة تضامن قوية وفاعلة، وأن تعمل السلطة على إطلاق أيدي المواطنين للتعبير عن مشاعرهم وعما يحتقن في صدورهم من سخط على إجراءات الاحتلال، ولتأييد إخوانهم بالقدس.
 
ورفض عبد القادر، الذي استقال قبل أقل من عام من منصبه كوزير دولة لشؤون القدس بحكومة فياض، التعقيب على التحذير الذي وصله، وقال إنه منشغل بمتابعة الأوضاع في القدس.
 
يُذكر أن النيابة العسكرية الإسرائيلية وجهت لعبد القادر لائحة اتهام لنشاطاته بمنطقة القدس، وحددت موعد السابع والعشرين من الشهر المقبل لمحاكمته.
 
وكان جيش الاحتلال حوّل القدس منذ يومين إلى ثكنة عسكرية، واندلعت مواجهات عنيفة بين الشبان الفلسطينيين وقوات الاحتلال بأكثر من مكان بالمدينة المحتلة، على خلفية قيام الإسرائيليين بافتتاح كنيس الخراب على مقربة من المسجد الأقصى. 
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.