• نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب رقم ٠٧٩٥٦٠٦١٨٨

ثلوج فوق المرتفعات الجبلية العالية ليلة الجمعة

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2018-01-15
1087
ثلوج فوق المرتفعات الجبلية العالية ليلة الجمعة

  طقس العرب - تُشير آخر بيانات النماذج الجوية العددية والمحللة من قبل كادر التنبؤات الجوية في دائرة الأرصاد الجوية الأردنية وشركة طقس العرب الى تأثر المملكة إعتباراً من مساء يوم الخميس بمنخفض جوي عميق مترافق بكتلة هوائية باردة جداً ومن أصل قطبي.

هذا المنخفض الجوي من المتوقع أن يبدأ بالتأثير على المملكة تدريجياً خلال ساعات مساء الخميس وليلة الخميس/الجمعة، حيث من المتوقع أن تنخفض درجات الحرارة بشكل ملموس لتصبح الأجواء باردة جداً، مع نشاط تدريجي في سرعة الرياح خاصة خلال ساعات المساء والليل حيث قد تتجاوز سرعة هباتها حاجز الـ80 كم/ساعة.

ومن المتوقع أن تتساقط الأمطار بغزارة خلال ساعات المساء والليل تكون مصحوية بالبرق والرعد وزخات البرد.

كما تتساقط بمشيئة الله خلال ساعات الليل المتأخرة والفجر الثلوج على المرتفعات الجبلية العالية، ويبدأ تساقط الثلوج وتراكمها في مرتفعات عجلون وجرش العالية التي ترتفع أكثر من 1200 متراً عن سطح البحر، تمتد مع ساعات الليل المتأخرة وفجر الجمعة لتطال بقية الجبال العالية. 

وتكون الرياح جنوبية غربية قوية السرعة، مع هبات شديدة تتجاوز في سرعتها حاجز الـ100كم/ساعة قبيل عبور الجبهة، تعمل على هبوب عواصف رملية في المناطق والطرق الصحراوية مع انعدام في مدى الرؤية الأفقية.

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.