• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

رفع ضريبة السلع الغذائية .. وتوفيق يهاجم الحكومة

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2018-01-15
884
رفع ضريبة السلع الغذائية .. وتوفيق يهاجم الحكومة

  وحد مجلس الوزراء ضريبة المبيعات على كافة السلع الغذائية والخدمات التي كانت ما دون العشرة بالمئة لتصبح جميعها 10%، مع الإبقاء على نسبة 16% على السلع والخدمات كما هي.

وقرّر المجلس خلال اجتماعة اليوم الأثنين تخفيض إعفاء الضريبة العامّة على المبيعات لفئات المعفى والخاضع بنسبة الصفر ونسبة (4%) لتصبح نسبة موحّدة بواقع (10%)، علماً بأنّ الحدّ الأقصى للضريبة العامّة على المبيعات هو (16%) وفقاً للقانون.

ومن جهته قال نقيب تجار المواد الغذائية خليل الحاج توفيق إن قرار الحكومة يعني أن السلع التي كانت معفية من الضريبة بنسبة صفر تم فرض ضريبة عليها بمقدار ١٠% كما زادت الضريبة على السلع التي كانت ضريبتها ٤٪ وأصبحت 10% مع بقاء ضريبة المبيعات ١٦% على السلع دون تغيير او تخفيض، مشيرا إلى أن القرار الحكومي يعتبر رفع لضريبة وليس توحيدها كما تسوق له.

وكان الحاج توفيق نشر على صفحتة الشخصية في موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك قائمة بالسلع التي سيشملها الرفع على النحو التالي:

من السردين، تونا، جميع أنواع الأجبان المستوردة والمحلية، كافة منتجات الألبان عدا الحليب الطازج ( لبنه / لبن رائب / شنينة/ جميد سائل وأقراص)، جميع أنواع التمور، سمسم، طحينة، حلاوة، رب البندورة، معكرونة، شعيرية، جميع انواع اللحوم المعلبة، اللحوم المصنعة، ملح، سميد، زعتر، جميع انواع البقوليات المعلبة، جميع أنوا الأعشاب، زيتون مكبوس، إضافة إلى جميع أنواع الخضار والفواكة.

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.