• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

رد دعوى طالب فصل من "الاردنية" لمشاركته بمشاجرة

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2018-01-18
806
رد دعوى طالب فصل من

  ردت المحكمة الادارية دعوى تقدم بها طالب من طلبة الجامعة الاردنية كان قد فصل من الجامعة فصلا نهائيا لمشاركته في مشاجرة نشبت داخل حرم الجامعة عام 2016.

وكانت مشاجرة نشبت بين طلبة من عشائر الجنوب وطلبة من عشائر السلط ،وتم احالة مجموعة من الطلبة المشاركين في المشاجرة للجنة تحقيق بينهم المستدعي حيث قررت اللجنة فصله فصلا نهائيا بعد ان اطلعته على صوره التي رصدتها كاميرات الجامعة واعترف بانه اشترك في المشاجرة مخالفا بذلك القوانين والانظمة كما اعترف ان الصورة التي عرضت عليه تعود له .

وقرر المجلس التأديبي ايقاع عقوبة الفصل النهائي من الجامعة بحقه ،فطعن بالقرار لدى مجلس العمداء والذي بدوره رد طعنه وايد العقوبة المفروضة عليه.

وتقدم بهذه الدعوى للطعن بقرار مجلس الطلبة التأديبي في الجامعة ومجلس العمداء ،حيث قررت المحكمة رد طعنه بعد ان توصلت ان مجلس الكلية شكل وفقا للصلاحيات الممنوحة له لجنة للتحقيق في مخالفات الطلبة داخل الكلية كما ان نائب عميد الكلية قام بتشكيل لجنة للتحقيق في المخالفات المرتكبة من الطلاب خارج الكلية وبناء على هذه الصلاحيات مارست اللجنة التحقيق في المخالفات المنسوبة له داخل الكلية.

واضاف القرار ان لجنة التحقيق والمجلس التأديبي قاما بالإجراءات وفقا للأصول والنظام ومكنا الطالب من تقديم بيناته الدفاعية والدفاع عن نفسه وثبت ارتكابه لما نسب اليه كما ان عقوبة الفصل النهائي بحقه جاءت موافقة لنظام تأديب الطلبة في الجامعة وتتلاءم وتتناسب مع المخالفة المرتكبة من قبله، كما لم يثبت للمحكمة ان العقوبة شابها الغلو.
ويذكر ان القرار قابل للطعن امام المحكمة الادارية العليا.

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.