لن تصدق...أشعة الشمس تعالج من 6 أمراض خطيرة!

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2018-01-19
852
لن تصدق...أشعة الشمس تعالج من 6 أمراض خطيرة!

 يعتقد الكثيرون أن أشعة الشمس ضارة، لكن على العكس، فأشعتها تمد الجلد بالعناصر المهمة التي تساهم في نضارته، ولا تقتصر على أنها مصدر للدفء فقط من برد الشتاء، بل فيها وقاية وعلاج، وسنستعرض فوائدها بحسب ما أورده موقع Mindbodygreen” على النحو التالي:

1- علاج السرطان
يعالج التعرض لضوء الشمس سرطان الثدي، كما أكد الطبيب الأمريكي زين كيم، الذي يستخدم حمامات الشمس والتغذية السليمة لعلاج مرضاه، حتى في الحالات النهائية، وكان "كيم” قادرًا على الحد من انتشار السرطان بهذه الطريقة.

2- قتل البكتيريا
يقضي ضوء الشمس على البكتيريا السيئة، وكان الجنود الألمان بعد الحرب العالمية الأولى أول من اكتشفوا ذلك من خلال استخدام أشعة الشمس لتطهير وشفاء الجروح.

3- صحة الجلد
ضوء الشمس له تأثير مفيد على اضطرابات الجلد، مثل الصدفية، حب الشباب، الأكزيما والالتهابات الفطرية في الجلد، فهي تحمي الجلد وتمنحه النضارة وتجنبه عدة مشكلات.

4- كولسترول
ضوء الشمس يقلل من مستوى الكولسترول الضار في الجسم، وتحول الشمس نسبة عالية من الكولسترول في الدم إلى هرمونات الستيرويد والهرمونات الجنسية التي يحتاجها الإنسان للصحة الإنجابية، وفي غياب أشعة الشمس، يحدث العكس، المواد تتحول إلى الكولسترول.

5- ضغط الدم
أشعة الشمس تؤدي إلى انخفاض ضغط الدم، فيقلل بشكل كبير من ضغط الدم في الأفراد الذين يعانون من ارتفاع الضغط، ومن ناحية أخرى، تقلل من استخدام الأدوية ذات الآثار الجانبية على القلب لتمنح المريض علاج طبيعياً.

6- تصلب الشرايين
يخترق ضوء الشمس الجلد بشكل عميق لتطهير الدم والأوعية الدموية، وأظهرت الدراسات الطبية المنشورة في أوروبا أن الذين يعانون من تصلب الشرايين تحسنت حالاتهم عند التعرض لأشعة الشمس، كما أنه يزيد من مستويات الأكسجين في الدم ومنها إلى الأنسجة.

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.