الطراونة يؤجل التصويت على مقترح لطرح الثقة بالحكومة

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2018-01-21
639
الطراونة يؤجل التصويت على مقترح لطرح الثقة بالحكومة

  طالبت كتلة الاصلاح النيابية على لسان رئيسها النائب عبد الله العكايلة بعقد جلسة خاصة لطرح الثقة بحكومة الدكتور هاني الملقي.

واشار خلال جلسة مجلس النواب الاحد إلى عدم اهلية الحكومة، مؤكدا انه بعد قراراتها بفرض الضرائب ورفع الاسعار يتطلب طرح الثقة بها.

واكد ان الكتلة بالتعاون مع من يتوافق معهم من النواب في هذه المذكرة سيقدمون عليها لتقديمها للمجلس.

وأجل رئيس مجلس النواب المهندس عاطف الطراونة التصويت المقترح حتى نهاية الجلسة.

وتاليا نص المذكرة:

انسجاما مع مواقفنا المستمرة من هذه الحكومة ، وقناعتنا الراسخة ، بعدم أهليتها ، وقدرتها على النهوض بمتطلبات المرحلة ، ومواجهة التحديات التي تكتنفها ، على المستويات السياسية والاقتصادية والاجتماعية وحتى الأمنية، ونظرا لاستمرار الحكومة في نهج التأزيم ، الذي دأبت عليه في حياة هذا الشعب ، منذ تشكيلها ، ولما أقدمت عليه مؤخرا ، من تحميل المواطن أعباء ضريبية بلغت ( 916 ) مليون دينار في موازنة عام 2018م ، وما صحبها من قرارات جائرة ، من رفع للدعم عن الخبز ، ورفع أسعار المحروقات ، والكهرباء ، وعشرات السلع الاستهلاكية الأساسية ، حتى طالت أدوية المرضى ، الأمر الذي أحال حياة الشعب الأردني إلى ضنك ، ومعاناة لا قبل له بها ، ولا قدرة له على احتمالها ، فإننا كنواب لهذا الشعب ، نجد لزاما علينا أن نقف بحزم ، لحماية حقه في حياة كريمة ، بعيدا عن هذه المعاناة .

وبناء على ما تقدم ، فإننا نحن الموقعين أدناه واستنادا للمادة ( 54 ) من الدستور ، وعملا بالمادة ( 139 ) من النظام الداخلي لمجلس النواب ، نطالب سعادتكم بعقد جلسة خاصة لطرح الثقة بالوزارة التي يرأسها دولة هاني الملقي ، مناشدين زملائنا النواب الوقوف معنا لترحيل هذه الحكومة وتجنيب الشعب ويلاتها ومزيدا من تهور قراراتها .

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.