قائمة القبول الموحّد نهايــة الشهــر المقبل

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2018-01-24
626
قائمة القبول الموحّد نهايــة الشهــر المقبل

 توقعت مصادر مطلعة اعلان قائمة القبول الموحد نهاية شباط الشهر المقبل ، بناء على اعلان نتائج الثانوية العامة منتصف الشهر المقبل ، حيث ان عمل وحدة تنسيق القبول الموحد الالكتروني يبدا بعد ثلاثة أيام من النتائج ويستغرق العمل نحو الأسبوع تمهيدا للقبول .

ووفقا للمصادر فان الجامعات الرسمية كافة ما عدا جامعتين سلمت الاعداد التي يمكنها قبول الطلبة من خلالها للفصل الدراسي الثاني « الشواغر « وسيتم عرضها على هيئة الاعتماد ليتخذ فيها مجلس التعليم العالي قرارا نهائيا وفقا لما ترتأيه الهيئة من ارتباط مع الطاقة الاستيعابية لكل جامعة والتخصصات التي تطرحها الجامعات .

وقالت ذات المصادر ان قائمة القبول الموحد للفصل الثاني لا تتعامل الا مع الطلبة الذين تقدموا لامتحان الثانوية العامة للدورة الحالية وهم المعيدون والراغبون بمعدلات اعلى ، والبالغ عددهم نحو 85979 طالبا وطالبة . ولا توجد مكرمات ولا استثناءات ولا طلبة توجيهي سابق ، ولا تخصص طب وطب اسنان ، وسيتم الإعلان عن التخصصات التي يمكن للطالب الالتحاق بها والاعداد التي ستوزع على الجامعات خلال الأيام القليلة القادمة .

وسيتم التعامل مع موقع القبول الموحد الالكتروني وفقا لذات الالية المتبعة في الفصل الأول .


أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.