الجرائم الالكترونية تحذر من "سناب شات"

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2018-01-27
693
الجرائم الالكترونية تحذر من

 حذرت وحدة الجرائم الالكترونية في مديرية الامن العام مستخدمي تطبيق سناب شات من التعرض لاختراق حساباتهم الشخصية وسرقتها من خلال اختراق البريد الالكتروني العائد للحساب او من خلال الروابط الالكترونية.


وقالت وحدة الجرائم الالكترونية انه وبعد أن يقوم بسرقة أي حساب يقوم المخترق بإرسال روابط الكترونية الى جميع قائمه الأصدقاء والذين لا يعلمون ان الحساب مخترق ولدى الضغط على الرابط الالكتروني يتم الخروج من حسابك وتظهر لك صفحة وهمية تطلب منك تسجيل الدخول الى حسابك من خلال بريدك الالكتروني او اسم المستخدم وكلمة السر للرجوع والدخول مرة أخرى الى حسابك ولكن في الحقيقة هي صفحة وهمية ومن خلالها يقوم المخترق بالحصول على بريدك الالكتروني او اسم المستخدم وكلمة السر وبعدها يقوم بالدخول الى حسابك وتغيير الرقم السري والبريد الالكتروني، وبالتالي الحصول على جميع صورك او مقاطع الفيديو الخاص بك والموجودة على حسابك الشخصي ويقوم بابتزازك وطلب مبالغ مالية.

وقدمت الوحدة بعض الارشادات والتعليمات في الحفاظ على الحساب الشخصي على تطبيق سناب شات:

1. التأكد من ان بريدك الالكتروني المرتبط بحسابك على تطبيق سناب شات فعال وقم بالدخول اليه خلال فترات زمنية معينه وتأكد ان بريدك الالكتروني مرتبط برقم هاتفك الشخصي الفعال ويفضل ان تحذف البريد الالكتروني البديل من عليه .

2. في حال تبين أن بريدك الالكتروني غير فعال قم بإنشاء بريد الكتروني جديد بنفس الاسم للبريد الالكتروني القديم مثلا إذا كان بريدك الالكتروني مثلا (abcd@abcd.com) ولدى محاولتك الدخول اليه ويظهر لك رسالة انه غير متوفر او موجود قم بإنشاء بريد الكتروني يحمل نفس الاسم (abcd@abcd.com) وقم بربطه برقم هاتفك الشخصي الفعال .

3. لا تقم بالضغط على اي رابط الكتروني يصل اليك على حسابك الشخصي على تطبيق سناب شات .

4. يوفر سناب شات مصادقة ثنائية في شكل التحقق لعملية تسجيل الدخول الى حسابك من خلال رمز عشوائي يتم ارساله الى رقم هاتفك الموجود على حسابك للعمل على تفعيلها .

5. الحذر والانتباه من التطبيقات والخدمات الخارجية لتطبيق سناب شات والتي يكون الهدف منها الوصول الى المزيد من المزايا في استخدام تطبيق سناب شات.
 
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.