هذه العادات تعتبر خروجًا عن "آداب اللياقة" في بعض الدول!

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2018-01-29
601
هذه العادات تعتبر خروجًا عن

  ذكر موقع "بيزنس انسايدر" عشر عادات أمريكية تعتبرها بعض شعوب العالم الأخرى خروجا عن حدود الأدب واللياقة.

1- البقشيش:
يعتبر "البقشيش” بمثابة "الإهانة” في اليابان وكوريا الجنوبية، فالعاملون في تلك الدول يؤمنون بأنهم يتقاضون أجورهم مقابل إنجاز أعمالهم، ويشعرون بالفخر عندما يحسنون في أداء عملهم.

2- الجلوس في المقعد الخلفي:
يعد الجلوس في المقعد الخلفي لسيارة الأجرة وعدم الجلوس بجوار السائق علامة على سوء الأدب في كل من استراليا ونيوزلندا وأجزاء من إيرلندا واسكتلندا، حيث يعتبر السائق ذلك علامة على التكبر والاستهانة به من جانب الراكب.

3- فتح الفم خلال الضحك:
يجب أن يحرص السائحون في اليابان على الضحك باعتدال، ففتح الفم حتى تظهر الأسنان أثناء الضحك يعد خروجا عن حدود الأدب في اليابان، تماما مثل فتح الفم أثناء تناول الطعام.

4- عدم الالتزام بالمواعيد:
يعتبر التأخر حتى ولو لدقائق قليلة عن المواعيد المحددة إهانة كبيرة في العديد من الدول مثل ألمانيا، فالتأخير يعنى أن الشخص القادم يعتبر وقته أهم وأثمن من الأشخاص الذين ينتظرونه.

5- الالتزام بالموعد:
على الجانب الآخر تعتبر بعض الثقافات اللاتينية خاصة في الأرجنتين حضور الضيوف في الموعد المحدد لحفلات العشاء أحد علامات "الخروج عن اللياقة”.

6- وضع يد واحدة في أحد الجيوب:
تعتبر هذه علامة على العجرفة في تركيا وبعض الدول الآسيوية مثل كوريا الجنوبية.

7- فتح الهدية:
يعد فتح الهدية فور اهدائها تصرفا غير مهذبا في معظم الدول الآسيوية خاصة في الهند والصين. 

8- طلب التوابل على المائدة:
في كل من فرنسا وإيطاليا واسبانيا واليابان يعتبر طلب التوابل أثناء تناول الطعام على المائدة تصرفا غير لائق.

9- عدم خلع الحذاء:
معظم الشعوب في دول آسيا والكاريبي تتوقع من الزائرين خلع الأحذية لدي دخول منازلهم، وعدم القيام بذلك يتسبب في امتعاض أصحاب المنزل.

10- تناول الطعام في غير الأماكن المخصصة:
يعتبر تناول الطعام في غير الأماكن المخصصة له مثل المطاعم والفنادق تصرفا غير لائقا في كل من رواندا واليابان، فلا يصح تناول الطعام أثناء السير في الطريق.

12- عدم رفض الهدية:
يعتبر قبول الهدية على الفور تصرفا غير مهذبا لدي بعض الثقافات مثل الصين واليابان، فعلى الشخص رفض الهدية عدة مرات ثم قبولها في النهاية.

13- تناول كل الطعام: 
يعتبر انهاء الطعام المقدم للضيف إشارة إلى جودة الطعام وتعبيرا عن الاستمتاع به في الولايات المتحدة، على الجانب الآخر يعتبر نفس التصرف أمرا غير مقبول في الصين والفلبين وتايلاند وروسيا إذ يعد إشارة على أن الضيف ما زال جائعا وأن المضيف لم ينجح في تقديم الطعام الكافي.

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.