هذه شروط ترامب لـ "الحالمين" بالجنسية الأميركية

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2018-01-31
552
هذه شروط ترامب لـ

 اقترح الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، على الإدارة الأميركية النظر في تسوية وضعية 1.8 مليون من المهاجرين المعروفين باسم 'الحالمين' ممن قدموا للبلاد وهم أطفال.

وقال ترامب في كلمة، ألقاها اليوم الأربعاء، أمام الكونغرس: 'الأساس الأول لهذا النظام تمكين 1.8 مليون مهاجر غير شرعي، دخلوا الولايات المتحدة مع والديهم وهم أطفال.. وحسب مخططنا فإن منح هؤلاء الجنسية الأميركية سيكون بناء على كفاءاتهم وتعليمهم'. 

وأوضح الرئيس الأميركي أن هناك ثلاثة أسس أخرى سيتم التصويت عليها في إطار حزمة الإصلاحات الخاصة بالمهاجرين، وهي بناء الجدار على الحدود مع المكسيك، وإلغاء قرعة منح التأشيرة لدخول الولايات المتحدة، ووقف ما يسمى 'الهجرة المتسلسلة'، عندما تأتي عائلات الأجانب إلى الولايات المتحدة على مراحل، الواحد تلو الآخر.

وكان وزير العدل الأميركي، جيف سيشنز، قد قال في وقت سابق: 'عندما نستقبل الناس في بلادنا، يجب علينا أن نتعامل معهم مثل كندا، أي نقيم المهاجرين لنتأكد من أنهم سيلتزمون بالقانون ولن يشكلوا تهديدا، وأن لديهم مستوى تعليميا كافيا، ومهارات لازمة للنجاح في أميركا'، داعيا إلى ضرورة إلغاء قرعة منح التأشيرة، التي يتمتع بها 55 ألفا، وذلك منذ عام 1995 في قرعة عشوائية بواسطة الحاسوب الآلي.

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.