• نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب رقم ٠٧٩٥٦٠٦١٨٨

بحث آفاق التعاون بين جامعة عمّان الأهليّة وبلدية الفحيص

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2018-02-03
520
بحث آفاق التعاون بين جامعة عمّان الأهليّة وبلدية الفحيص

 استقبل أ.د. صادق حامد رئيس جامعة عمان الأهلية في حرم الجامعة رئيس بلدية الفحيص المهندس جمال حتر والوفد المرافق الذي ضم سعادة النائب الأستاذ الدكتور فوزي طعيمة والآنسة اليدا مضاعين رئيسة جمعية بيت التراث والفنون والمهندس ماجد زيادات مدير البلدية والسيد رمزي سماوي المدير المالي لجمعية بيت التراث والفنون.  

 

وقد دعا المهندس حتر خلال اللقاء المجالس البلدية في البلديات إلى ضرورة الإفادة من الخبرات والإمكانيات المتاحة في الجامعات الأردنية، وبالتعاون معها في الدراسات والأبحاث العلمية التطبيقية الهادفة إلى تطوير منظومة العمل البلدي والارتقاء بمستوى الخدمات التي تقدمها هذه البلديات.

بدوره رحب رئيس الجامعة بفكرة التعاون، وأكد على أهمية الاستعانة بخبرات الجامعات وكفاءات العاملين بها، واستثمارها للمساهمة في النهوض بالخدمات البلدية، وحل المشكلات في المجالات التي تلامس المنظومة الخدمية. كما أكد على استعداد الجامعة ورغبتها التعاون مع بلدية الفحيص وفي كافة المجالات المتاحة.  

وتحدث النائب أ.د. فوزي طعيمة معرباً عن فخره واعتزازه بالجامعة الصرح العلمي المتميز والذي تشرف بالعمل بها سنوات طويلة. كما نوه إلى دور مجلس النواب باستحداث التشريعات الناظمة للعمل البلدي، لما فيه مصلحة المواطن والدولة عامة.

وقد تم الاتفاق في نهاية اللقاء على وضع آليات وأسس لمشاريع التعاون المشتركة المقترحة بين الطرفين والتي منها على سبيل المثال لا الحصر: اعتبار الفحيص انموذجا لإعداد الدراسات والأبحاث التي تتعلق بمواضيع الطاقة، تدوير النفايات، وإدارة الحكومة الالكترونية ....الخ وإمكانية تطبيقها على ارض الواقع، دراسة الواقع التنظيمي للمدينة، تمكين وتدريب كادر البلدية، إحياء البلدة القديمة وتفعيل دورها تراثياً وثقافياً، إيجاد الحلول المناسبة للأزمة المرورية وخصوصا من دوار الفحيص (دوار شاكر) إلى مدرسة البكالوريا، التفاعل بين طلبة الجامعة والمجتمع المحلي بالفحيص من خلال متطلب الخدمة المجتمعية، العمل على أن تكون مدينة الفحيص مدينة الثقافة للعام 2019، إمكانية توفير عدد من المنح الدراسية لطلبة الفحيص المتفوقين وغير المقتدرين تمنح ضمن معايير وشروط يتفق عليها الطرفان لاحقا، إنشاء حديقة عامة مشتركة بين الجامعة والبلدية، إضافة الى العديد من المشاريع التي سيتم التوافق عليها لاحقاً.

ولتحقيق هذه الأهداف تم الاتفاق على تشكيل لجنة مشتركة لمتابعة تأطير التعاون بين الطرفين برئاسة الدكتورة لينا شبيب عميدة كلية الهندسة وعضوية كل من عميد شؤون الطلبة في الجامعة الدكتور مصطفى العطيات ، الدكتور ناصر أبو عنزه من كلية العمارة والتصميم، المهندس ماجد زيادات، الآنسة اليدا مضاعين، مندوب عن قسم التنظيم في البلدية.

وأخيرا شكر رئيس بلدية الفحيص باسمه واسم الوفد المشارك رئيس الجامعة والحضور من عمداء الكليات على حسن تعاونهم واستقبالهم، كما شكر السيد عمر مضاعين عضو مجلس الاستشاري في المدينة جامعة عمان الاهلية على الترتيب لهذا اللقاء الناجح، وبنهاية اللقاء قدمت رئيسة جمعية بيت التراث والفنون درع الجمعية لرئيس الجامعة تعبيراً عن شكرها وأمنياتها بالتقدم والازدهار لهذا الصرح العلمي العريق.

 

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.