العراب نيوز : أقرأ الخبر على مسؤوليتك - ’الأحوال المدنية‘ تنفي عزمها فتح مكتب لاصدار الجوازات الأردنية بالقدس
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب رقم ٠٧٩٥٦٠٦١٨٨

’الأحوال المدنية‘ تنفي عزمها فتح مكتب لاصدار الجوازات الأردنية بالقدس

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2018-02-05
601
’الأحوال المدنية‘ تنفي عزمها فتح مكتب لاصدار الجوازات الأردنية بالقدس

  نفت دائرة الاحوال المدنية والجوازات الاردنية عزمها افتتاح مكتب لها في القدس لاصدار الجوازات الاردنية للمقدسيين .

وقال مالك الخصاونة مدير دائرة الاعلام للاحوال المدنية والجوازات الاردنية : ان الانباء التي تحدثت عن عزم الاحوال المدنية والجوازات الاردنية افتتاح مكتب لها في القدس لاصدار جوازات سفر اردنية للمقدسيين غير صحيحة .

وكانت بعض وسائل الاعلام الفلسطينية قد نقلت انه سيتم افتتاح مكتب لتجديد الجوازات الاردنية للمقدسين في القدس .

ونسبت وسائل الاعلام لمدير عام دائرة الاحوال المدنية والجوازات فواز شهوان قوله إنّ "المقدسيين سيتمكّنون قريباً من تسيير معاملاتهم الشخصية اي جواز السفر الاردني دون الاضطرار إلى السفر إلى الأردن " .

وقال الخصاونة في تصريح لصحيفة "القدس" الفلسطينية ، ان الاحوال المدنية تقدم تسهيلات للمقدسيين ولابناء الضفة الغربية ولابناء غزة لانجاز التوقيعات الرسمية لمعاملات جوازات السفر من خلال مندوبيها المعتمدين المتواجدين بالضفة الغربية اضافة الى اعتماد التفويض الشخصي بدل الوكالات المتخصصة والتي كانت تكلف اصحابها مبالغ مالية من اجل الانابة عنهم في تقديم طلبات الحصول على جوازات السفر الاردنية .

واضافة الى ذلك قال الخصاونة ان "خدمة جواز السفر المستعجل التي اعلنت عنها الدائرة الشهر الماضي التي شملت ابناء القدس والضفة الغربية وغزة والاردنيين جاءت في اطار التسهيلات التي تقدمها دائرة الاحوال المدنية والجوازات الاردنية " .

وكان فواز الشهوان مدير مدير عام دائرة الأحوال المدنية والجوازات الاردنية قد اعلن عن بدء تقديم الدائرة خدمة جواز السفر المستعجل بدءا من 28 كانون الثاني الماضي بعد نهاية الدوام الرسمي ما بين الساعة 3:30 عصرا ولغاية الساعة 8:30 مساءً في جميع أيام الأسبوع ألا العطل الرسمية سيكون الدوام من الساعة 8 صباحا ولغاية الساعة 3.30 عصرا بالمقر الرئيسي في طبربور، بعمان لاستصدار جوازات السفر المستعجلة مقابل (25) دينار. بدل هذه الخدمة تضاف على الرسوم الاصلية المقررة للحصول على جواز السفر الاردني .

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.