• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

واشنطن تتحدث عن احتمالية لقاء أمريكي كوري شمالي!

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2018-02-06
1481
واشنطن تتحدث عن احتمالية لقاء أمريكي كوري شمالي!

  أعلنت واشنطن ان نائب الرئيس الامريكي مايك بنس او مسؤولين امريكيين غيره قد يلتقون بمسؤولين كوريين شماليين خلال الاولمبياد الشتوي في بيونغ تشانغ الاسبوع المقبل.

وكانت واشنطن ذكرت سابقا انها لن تسعى الى اجراء اتصالات مع مسؤولين كوريين شماليين يحضرون الالعاب الاولمبية في كوريا الجنوبية، لكنها تريد محادثات مع كيم جونغ- اون في جهد لإقناعه بالتخلي عن مشروعه النووي.

وقال وزير الخارجية الامريكي ريكس تيلرسون ، خلال مؤتمر صحافي في البيرو، ردا على سؤال بشأن ما اذا كان بنس سيقبل دعوة للقاء وفد كوريا الشمالية، انه "لا يستبعد هذه الفرضية".

واضاف الوزير الامريكي الذي يدفع باتجاه حل دبلوماسي للأزمة مع بيونغ يانغ، "بالنسبة الى زيارة نائب الرئيس الى الاولمبياد وحول ما اذا كان لأي فرصة من اي نوع من اللقاءات مع كوريا الشمالية، اعتقد اننا فقط سننتظر ونرى".

وفي طريقه الى سيول يتوقف بنس في ألاسكا، قبل ان يزور طوكيو ثم ينتقل الى سيول قبل حضور افتتاح الحفل الافتتاحي في بيونغ تشانغ الجمعة.

وهذه هي الزيارة الثانية لبنس الى كوريا الجنوبية كنائب للرئيس، وتأتي بينما تمارس ادارة الرئيس ترمب "اقصى الضغوط" على نظام كوريا الشمالية من خلال الدبلوماسية والعقوبات، حيث تريد واشنطن منع مهندسي الزعيم الكوري الشمالي من مزاوجة برنامج الصواريخ الباليستية الذي اثبت نجاحه مع القدرات النووية، وهو ما يجعل الاراضي الاميركية في مرمى اسلحة الدمار الشامل الكورية الشمالية.

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.