العراب نيوز : أقرأ الخبر على مسؤوليتك - الشواربة : (الأمانة) أنهت مسودة قانونها الخاص
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب رقم ٠٧٩٥٦٠٦١٨٨

الشواربة : (الأمانة) أنهت مسودة قانونها الخاص

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2018-02-07
562
الشواربة : (الأمانة) أنهت مسودة قانونها الخاص

  قال أمين عمان الدكتور يوسف الشواربة أن الأمانة أنهت مسودة قانونها الخاص ورفعته إلى رئاسة الوزراء لاستكمال مراحله التشريعية ، بالاضافة إلى تعديل قانون المهن ليتضمن اقتراحاً بتجديد رخصبعضالمهن لمدة 3 سنوات.

 
وكشف أن قانون التفتيش الموحد سيدخل حيز التنفيذ قريباً ، ويهدف لتوحيد أعمال التفتيش على كافة القطاعات بعد تأهيل الكوادر
العاملة في المجال، حيث ستكون آلية العمل والتفتيش ضمن خطة وبرنامج عمل واضحين بعيدا عن العشوائية والمزاجية، وسيتم التغلب على مشكلة انتحال شخصية موظفي الأمانة من خلال توحيد زي التفتيش وتثبيت كاميرا مع المفتش لتوثيق عملية التفتيش المبرمجة مسبقا مع صاحب المنشأة.
 
وبين خلال لقاء حواري نظمته جمعية الأعمال الأردنية الاوروبية (جيبا) تحت عنوان «أهم المشاريع المستقبلية لأمانة عمان» أن الامانة ماضية في تبسيط وهندسة وأتمتة الاجراءات لتحفيز البيئة الاستثمارية وفق الخطة والبرنامج المعد لهذه الغاية ، وبما يحقق نقلة نوعية في الخدمات المقدمة للمواطنين من خلال القضاء على الروتين والبيروقراطية والمزاجية في التعامل حيث تم الغاء 200 إجراء إداري.
 
وبين أن الامانة تعمل حاليا على رفع مستوى كفاءة وسائط النقل العام العاملة والمباشرة بطرح عطاء لشراء 100حافلة جديدة لتشغيلها خلال عام 2018 ،بالاضافة إلى 100حافلة بالعام 2019 ، وصولا إلى 286 حافلة ستعمل على تحسين ورفع كفاءة النقل العام لتخدم جميع الفئات من كبار السن والمرضى وذوي الاحتياجات الخاصة.
 
وأشار أمين عمان بأن الامانة تسعى للاعتماد على الطاقة البديلة في انارة مبانيها والشوارع باستخدام تقنية الموفرة للطاقة ليد، بالاضافة لمشروع الغباوي الخلية الرابعة التي تستوعب 5 ملايين طن نفايات، بقدرة تشغيلية مدتها أربع سنوات قادمة. فضلا عن مشاريعها في استخراج الطاقة من النفايات وبين بأن الامانة تتجه لتخصيص 50 % من اللوحات الاعلانية لغايات توجيه وايصال رسائل ارشادية بالسلامة العامة للمواطنين. 
 
من جانبه اشاد رئيس جمعية الاعمال الاردنية الأوروبية جمال فريز بدور أمانة عمان في تبني مبادرات تخدم المجتمع ببعده الإنساني وذلك بالتخطيط والاستثمار الأمثل للموارد وبناء الشراكات مع المعنيين
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.