• نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب رقم ٠٧٩٥٦٠٦١٨٨

الباص السريع : توقعات بدء أعمال ‘‘صويلح التشغيلية‘‘

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2018-02-08
571
الباص السريع : توقعات بدء أعمال ‘‘صويلح التشغيلية‘‘

 أبدت الوكالة الفرنسية للإنماء، الجهة الممولة لمشروع الباص السريع، الذي شرعت بتنفيذه أمانة عمان الكبرى مؤخرا، عدم ممانعتها لنتائح التأهيل الفني والمالي للمقاولين، ممن تقدموا بعروض مالية وفنية لعطاءي محطة صويلح التشغيلية للركاب ولمشروع جسري المدينة الرياضية، إذ يتوقع بدء الأعمال الإنشائية فيهما مستهل الشهر المقبل.

ويسلتزم بحسب اتفاقية التمويل بين الوكالة الفرنسية و"الأمانة"، وقدرها 117 مليون دينار، حصول الأخيرة على عدم ممانعة حيال مراحل تنفيذ المشروع.

وكانت أمانة عمان طرحت مؤخرا، عطاء مشروع تنفيذ مشروع "الجسرين العلويين" على جسر المدينة الرياضية، وإغلاق سقف النفق القائم في الدوار، بالإضافة لأعمال جدران استنادية جانبية، وأرصفة لتوسيع التقاطع.

ويمتد الجسر العلوي الأول من شارع الملكة رانيا إلى شارع الشهيد، بينما الثاني من شارع الملكة علياء إلى شارع الشريف ناصر بن جميل، بأكثر من 15 مليون دينار، بينما طرح سابقا عطاء محطة صويلح التشغيلية.

يذكر أن مشروع الباص السريع، سينفذ على ثلاثة محاور رئيسة في عمان، بطول 32 كيلومترا، ويبدأ الأول من دوار صويلح لينتهي في المحطة، مرورا بالجامعة الأردنية والمدينة الرياضية وشارعي الشهيد والاستقلال.

أما الثاني فيبدأ من المدينة الرياضية، مرورا بميدان الأمير فيصل بن الحسين في الدوار الخامس، وشارع الأميرة بسمة، وينتهي بـ"متحف الأردن" قرب مبنى الأمانة في منطقة رأس العين، فيما يشتمل الثالث على تحسينات مرورية بدون فصل مسارب، تبدأ من المحطة وتنتهي عند دوار الجمرك، مرورا بشارع اليرموك وميدان الشرق الأوسط.

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.