• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

الشريدة يوعز بتشكيل لجنة للوقوف على اسباب تسرب الغازات من المجمع الصناعي بالعقبة

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2018-02-09
780
الشريدة يوعز بتشكيل لجنة للوقوف على اسباب تسرب الغازات من المجمع الصناعي بالعقبة

 نتيجة لارتفاع مستويات اكسيد الكبريت وتسرب جزء منه من المجمع الصناعي على الشاطيء الجنوبي وتزامن ذلك مع ارتفاع في مستوى سلفات الهيدروجين من خلال اعمال مناولة في ميناء النفط وامتزاجهما معا وانتشار هذه الغازات في محيط المنطقة الجنوبية للعقبة وتاثر 17 مواطن لديهم تحسس حيث تم ادخالهم الى المستشفى وحالتهم العامة جيدة وساعد على انتشار هذه الروائح الرياح الجنوبية في العقبة.

 وقال مفوض البيئة والاقليم في سلطة العقبة الخاصة سليمان النجادات ان كوادر السلطة والاجهزة المساندة المختصة تعاملت مباشرة مع التسرب المحدود للغازات وتم توقيف اعمال المناولة في ميناء النفط وكذلك تخفيض الانتاج في المجمع الصناعي منعا لاستمرار اي تسرب وريثما تهدا سرعة الرياح الجنوبية موضحا ان مستويات قياس الامونيا في مستوياتها القياسية والطبيعية. 

واوضح النجادات ان رئيس مجلس مفوضي سلطة العقبة الخاصة ناصر الشريدة اوعز بتشكيل لجنة مختصة على وجه السرعة لمعرفة حيثيات الموضوع وفي حال ثبوت اي اخطاء فنية من الجهات المشغلة فانها ستخضع لعقوبات وحسب ما نص عليه قانون حماية البيئة واشتراطاتها الذي تعمل به السلطة .

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.