• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

ترجيح تخفيض أسعار المحروقات الشهر المقبل .. وتثبيت سعر اسطوانة الغاز

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2018-02-11
812
ترجيح تخفيض أسعار المحروقات الشهر المقبل .. وتثبيت سعر اسطوانة الغاز

  رجح الخبير في شؤون الطاقة هاشم عقل، انخفاض أسعار المحروقات بنسب متفاوتة تتراوح ما بين 7 - 8% بداية الشهر المقبل، انعكاسا لانخفاض اسعار النفط العالمية الشهر الحالي.

وقال عقل إن اسعار النفط العالمية انخفضت منذ بداية شهر شباط الحالي لغاية الوقت الاني بنسب متفاوتة وبمعدل يتجاوز 4،5 % وهي مرشحة للزيادة مع انتهاء الشهر، مقارنة مع نفس الفترة من الشهر الماضي، الامر الذي سيؤدي الى انعكاسها مباشرة على السوق المحلي.

واوضح ان أسعار النفط الخام سجلت انخفاضا حادا منذ بداية الشهر الحالي، لتصبح 62.7 دولار للبرميل بدلا من 71،7.

واشار الى أنه لن يطرأ أي تغيير على أسعار الغاز المنزلي الشهر المقبل، موضحا أن لجنة تسعير المحروقات ستعمل على تثبيتها عند مستوياتها السعرية للشهر الجاري والذي بلغ 7 دنانير للأسطوانة.

وتنتهج الحكومة سياسة تحرير اسعار المحروقات منذ تشرين الثاني عام 2012 لتقليص العجز الناتج في الموازنة من جراء دعم اسعار المحروقات وتقوم بتسعيرها حسب الاسعار العالمية للنفط، بالإضافة الى احتساب تكلفة النقل والتكرير والتخزين، واحتساب الفاقد من البراميل اثناء عمليات النقل البحري.

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.