• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

الرفاعي ينقل رسالة من الملك الى الرئيس اللبناني ويلتقي نبيه بري

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2010-03-19
1392
الرفاعي ينقل رسالة من الملك الى الرئيس اللبناني ويلتقي نبيه بري

 نقل رئيس الوزراء سمير الرفاعي رسالة خطية من جلالة الملك عبدالله الثاني الى فخامة الرئيس اللبناني ميشيل سليمان تتعلق بالعلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين والتحديات التي تواجه الامة العربية وآليات تعزيز مسيرة التضامن والعمل العربي المشترك.

واكد جلالته في الرسالة التي تسلمها فخامة الرئيس اللبناني لدى استقباله الرفاعي في القصر الجمهوري في بعبدا اليوم الجمعة الحرص على الارتقاء بمستوى علاقات التعاون بين البلدين في مختلف المجالات الى المستوى الذي يترجم علاقات الاخوة العميقة بين البلدين وبما يخدم المصالح المشتركة للشعبين الشقيقين.

واكد جلالته اهمية مواصلة التنسيق والتشاور حيال مختلف القضايا الثنائية والاقليمية لاسيما في هذه المرحلة الدقيقة التي تستدعي العمل المستمر من اجل بلورة مواقف موحدة تجاهها وتعزيز مسيرة التضامن والعمل العربي المشترك.

ونقل رئيس الوزراء تحيات جلالة الملك الى فخامة الرئيس اللبناني وتطلع جلالته الى تلبية الدعوة التي وجهها فخامته الى جلالة الملك لزيارة لبنان في المستقبل القريب.

من جهته حمّل فخامة الرئيس اللبناني رئيس الوزراء سمير الرفاعي تحياته إلى جلالة الملك وتطلعه إلى مزيد من التعاون والتنسيق بين البلدين الشقيقين.

وبحث رئيس الوزراء والرئيس اللبناني العلاقات الثنائية وسبل تعزيزها في مختلف المجالات وكافة قضايا المنطقة لاسيما ما يتعلق بالقضية الفلسطينية والجهود المبذولة لاستئناف المفاوضات بين الجانبين الفلسطيني والاسرائيلي .

وعرض رئيس الوزراء الرؤية الاردنية لبناء علاقات استراتيجية في المنطقة من خلال انشاء مشروعات مشتركة في مجالات الطاقة والنقل وبشكل خاص السكك الحديدية.

وحضر اللقاء السفير الاردني في بيروت زياد المجالي .

كما التقى رئيس الوزراء رئيس مجلس النواب اللبناني نبيه بري وبحث معه العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين واليات دعمها وتعزيزها في مختلف المجالات .

واكد رئيس الوزراء ورئيس مجلس النواب اللبناني عمق العلاقات الاردنية اللبنانية وتميزها في مختلف المجالات والحرص على تعزيزها خدمة لمصالح البلدين والشعبين الشقيقين .

وتم التطرق خلال اللقاء الذي حضره السفير الاردني في بيروت زياد المجالي الى كافة القضايا في المنطقة لاسيما القضية الفلسطينية مؤكدين تطابق وجهات نظر البلدين باعتبارها القضية الجوهرية والمركزية في المنطقة وان ايجاد حل عادل لها سيسهم في حل جميع القضايا الاخرى .

واكد الرفاعي كذلك اهمية تعزيز التضامن العربي في سبيل دعم القضية الفلسطينية ومواجهة التحديات التي تمر بها الامة العربية .

 

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.