• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

32.2 مليون دينار أرباح شركة مصفاة البترول الأردنية في 2017

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2018-02-16
881
32.2 مليون دينار أرباح شركة مصفاة البترول الأردنية في 2017

 سجلت الأرباح الصافية لشركة مصفاة البترول الأردنية بنهاية العام الماضي 32.2 مليون دينار، وذلك بعد خصم مخصص ضريبة الدخل على الأرباح بنحو 5.6 مليون دينار.

 

وبحسب البيانات المالية الأولية التي أرسلتها الشركة الى بورصة عمان، فقد بلغ صافي الإيرادات التشغيلية للعام الماضي 1.7 مليار دينار.

واكد الرئيس التنفيذي لشركة مصفاة البترول الأردنية المهندس عبدالكريم العلاوين، ان الشركة تواصل عملها بجد نحو تحقيق افضل النتائج المالية.

ووصف العلاوين، النتائج المالية للشركة بـ "الجيدة" اذ انها اقتربت من مستوى عام 2016، مشيرا الى ان الأرباح نتجت من أنشطة مصنع الزيوت وشركة تسويق المنتجات البترولية.

وأكد العلاوين على الدور الذي تقوم به الشركة من خلال أنشطتها المتنوعة، مشيرا الى الدور الاقتصادي والاجتماعي الذي تقوم به المصفاة من خلال المحافظة على امن التزود بالطاقة.

وبخصوص مشروع التوسعة، أشار الى ان الشركة تواصل عملها في إيجاد التمويل اللازم لتنفيذ المشروع، مؤكدا على الأهمية الاقتصادية للمشروع حيث من المتوقع تنفيذه بغضون 5 سنوات.

ويشار الى ثبات ربح الشركة من نشاط التكرير بمبلغ 15 مليون دينار بحسب محضر اجتماع مستقبل الشركة مع الحكومة، حيث يتم قيد ما يزيد عن ذلك من الأرباح في حساب تسوية الحكومة.

 

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.