• نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب رقم ٠٧٩٥٦٠٦١٨٨

كيفية احتساب "معدّل التوجيهي"وهل (40%) ناجح؟!

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2018-02-17
641
كيفية احتساب

  أكد مدير الامتحانات العامة في وزارة التربية والتعليم علي حمّاد ، أن من يحصل على علامة (40%) ، في مباحث الثانوية العامة يعتبر(ناجحا).


ولفت حمّاد أن من يحصل على معدل (40%) كمعدّل كلي ، لا يؤهله لدخول الجامعة ، بحسب النظام المعمول به في وزارة التعليم العالي والبحث العلمي ، إلا أن ذلك يعتبر معدل قبول في كليات المجتمع.

وأجاب في ردّ على سؤال حول الآلية التي تُمكّن الطالب من خلالها قبوله في الجامعة قائلا : يقوم الطالب بإعادة أحد المباحث، في سبيل رفع معدله ليتمكّن من دخول الجامعة ، وتقديم طلب إشتراك من خلال وزارة التربية والتعليم ، ما يعني إلغاء معدله في السابق واحتساب معدله الجديد وإن كان أقل من المعدّل القديم.

كيفية احتساب المعدل
وعلى ضوء أسئلة انهالت على موقع 'الوكيل الإخباري' منذ إعلان النتائج، عن كيفية احتساب المعدّل ، بيّن حماد ، أن ذلك يتم من خلال احتساب المجموع الذي حصل عليه الطالب في المباحث التي قدّمها ، بالقسمة على مجموع النهاية العظمى في الفصل الأول.

وتوضيحا لما قصده في مجموع النهاية العظمى للمباحث ، فقد أشار ، انه في حال كان مبحث ما لفصلين ، فإنه يتم احتساب نصف العلامة لكون المادة على فصلين ، وعلى سبيل المثال مبحث اللغة العربية العلامة الكلية من (150) ، وبما أنها مقسمة على فصلين ، يتم احتساب العلامة من (75) ، وكذلك المباحث التي تقسم على فصلين، أمام بقية المباحث ، التي اجتازها الطالب في الفصل يتم احتساب العلامة كاملة.


 
 
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.