• نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب رقم ٠٧٩٥٦٠٦١٨٨

إحالة تجاوزات بـ 300 مليون دينار بعطاء لشركة الفوسفات إلى القضاء

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2018-02-18
969
إحالة تجاوزات بـ 300 مليون دينار بعطاء لشركة الفوسفات إلى القضاء

  أحال مجلس هيئة النزاهة ومكافحة الفساد إلى مدعي عام النزاهة ومكافحة الفساد تجاوزات قانونية ومالية تتعلق بعطاء تعدين لشركة مناجم الفوسفات أُحيل منتصف عام 2013 على إحدى شركات المقاولات تجاوزت قيمته الكلية مبلغ ثلاثمائة مليون دينار.

وقال مصدر مسوؤل في الهيئة ان التحقيقات الحثيثة التي قامت بها كوادرها وشملت جميع الأشخاص ذوي العلاقة وكذلك دراسة الوثائق والمعززات ذات الصلة كشفت عن شبهات فساد أحاطت بذلك العطاء، إذ أن السعر الذي أُحيل على تلك الشركة كان أعلى من السعر الذي قدمته شركة أخرى كانت مؤهلة وقادرة على تنفيذه بسعر أقل لكنه لم يتم مفاوضتها على الرغم من ذلك.

وتابع المصدر: ان إحدى شركات التدقيق المتخصصة بإجراء الدراسات والاستشارات التي كُلّفت من مجلس إدارة شركة مناجم الفوسفات لاحتساب السعر العادل لهذا العطاء خَلُصت إلى أن السعر المحال على الشركة المنفذة كان أعلى من السعر الحقيقي ما يُشكل خرقاً لنظام الأشغال المعمول به في 'الفوسفات' ويُخل بمبدأ المنافسة المشروعة ويشكل إساءة لاستعمال السلطة نجم عنه الإضرار بالمصلحة العامة لشركة الفوسفات وهدر لأموالها.

وأكدّ المصدر بهذا الصدد ان الهيئة ماضية في ملاحقة ممارسات الفساد والكشف عن المخالفات والتجاوزات أينما وجدت. (بترا)

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.