• نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب رقم ٠٧٩٥٦٠٦١٨٨

وزير الطاقة يفتتح معرضا للمشاريع الريادية في جامعة عمان العربية

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2018-02-18
567
وزير الطاقة يفتتح معرضا للمشاريع الريادية في جامعة عمان العربية

  افتتح وزير الطاقة والثروة المعدنية الدكتور صالح الخرابشة اليوم المعرض الاول للمشاريع الريادية في حاضنة الاعمال بجامعة عمان العربية .

واكد الدكتور الخرابشة خلال حفل افتتاح المعرض بحضور رئيس الجامعة الاستاذ الدكتور ماهر سليم واعضاء الهيئتين الادراية والتدريسية اهمية المعرض من حيث تحفيز الشباب وطلبة الجامعات الاردنية على الابداع والابتكار والتميز وامكانية ربط هذه المشاريع الابداعية بتطوير الاقتصاد الوطني.

ونوه الى ان الشباب هم ثروة الاردن الحقيقية والمتميزة، مشيرا الى ان الحكومة تعمل على تشجيع عملية الابداع والابتكار وقد حققنا العديد من النجاحات في هذا المجال في بعض القطاعات بفضل تكاملية الادوار بين مختلف الجهات.

وقال الدكتور الخرابشة، لقد ان الاوان لمعالجة التحديات التي تقف عائقا امام الابداع والريادة في الاعمال وخاصة تلك المتعلقة بالشباب ، مبديا استعداد وزارة الطاقة والثروة المعدنية بتقديم الدعم اللازم والممكن في هذا الاتجاه ، مستعرضا جهود الوزارة في تحقيق النجاحات المختلفة والمتعلقة بالطاقة وخاصة في مجال الطاقة المتجددة .

من جهته قال مدير حاضنة الاعمال في جامعة عمان العربية الدكتور مطيع الشبلي، اننا لا نستطيع التفكير بالتعليم بعيدا عن الابداع او الاستثمار في ثلاثي متحد ودائرة متكاملة تعزز ريادة رأس المال القومي والتطور الاقتصادي"،مشيرا الى ان النتيجة الحتمية لهذا الاتحاد والتكامل هو دعم وتطوير حاضنة الاعمال حيث تجمع التعليم والابداع الشبابي وتعمل على تفعيل المواهب والقدرات التي يمتلكها الطلبة خلال تواجدهم على مقاعد الدراسة لضمان الاستثمار في الافكار الخلاقة وتحويلها الى مشاريع ريادية.

واضاف ان الاردن بلد متطور ومنفتح على العالم ومن منطلق رؤية جلالة الملك عبدالله الثاني بان ثروة الاردن الحقيقية هي الانسان الاردني وان الاستثمار في القدرات والطاقات والذكاء البشري والفكري هو افضل استثمار في بلد مثل الاردن يعاني من قلة الموارد والمصادر الطبيعية ، من هنا تم ايلاء حاضنة الاعمال في جامعة عمان العربية اهتمام خاص من رئاسة الجامعة ايمانا منها بان وجود حاضنة الاعمال امر مهم وهي خطوة في طريق ربط التعليم بالابداع والاستثمار كما هي خطوة في سبيل ابراز الافكار الخلاقة وتحفيز العقول على البحث والتفكير وزيادة الرغبة في العطاء والانجاز.

وجال وزير الطاقة والثروة المعدنية ورئيس الجامعة وممثلي الشركات الداعمة والجامعات والقطاعين العام والخاص في اركان المعرض، واطلعوا على المشاريع الريادية للطلبة والمتمثلة في تنمية المجتمعات ومشاريع تكنولوجية وطاقة متجددة وتواصل اجتماعي وخدمات مجتمعية .

وفي نهاية حفل افتتاح المعرض تسلم وزير الطاقة والثروة المعدنية الدكتور صالح الخرابشة درع الجامعة من رئيس الجامعة الاستاذ الدكتور ماهر سليم تقديرا لرعايته المعرض .

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.