التربية تسمح للطلبة النظاميين بإعادة مواد لرفع معدلاتهم

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2018-02-19
618
التربية تسمح للطلبة النظاميين بإعادة مواد لرفع معدلاتهم

  سمحت تعليمات امتحان شهادة الدراسة الثانوية العامة للطالب النظامي في الفرعين العلمي والادبي اعادة الامتحان في الدورة الصيفية المقبلة لبعض المواد التي امتحن فيها في الدورة الشتوية المنتهية، لغايات منحه الفرصة لتحسين تحصيله الدراسي و رفع المعدل.

وقال مدير إدارة الامتحانات في وزارة التربية والتعليم الدكتور نواف العجارمة لوكالة الأنباء الاردنية (بترا)، اليوم الاثنين، ان التعليمات اتاحت للطلبة النظاميين اعادة الامتحان في المواد ذات الفصل الواحد خلال الدورة الصيفية المقبلة، اذا ما كان ناجحا او راسبا فيها خلال الدورة الشتوية الماضية، بحيث يتم احتساب العلامة الجديدة للطالب.

وتشمل المواد ذات الفصل الواحد بحسب الدكتور العجارمة، الفيزياء، والاحياء والكيمياء، والتربية الاسلامية والحاسوب.

وفيما يتعلق بالمواد ذات الفصلين، اوضح الدكتور العجارمة، انه يحق للطالب الذي حقق اقل من 40 بالمئة في اي منها خلال الدورة الشتوية الماضية، ان يعيد الامتحان في هذه المواد خلال الدورة الصيفية المقبلة، بحيث يتم احتساب العلامة الجديدة للطالب.

وبين ان المواد ذات الفصلين تشمل اللغة العربية، واللغة الانجليزية، والرياضيات، والجغرافيا، وتاريخ الاردن، وتاريخ العرب والعالم والعلوم الاسلامية، واللغة العربية / تخصص.

وحول آلية التقدم للامتحان في المواد التي يرغب الطالب بإعادتها خلال الدورة الصيفية المقبلة، أوضح الدكتور العجارمة، انها تتم من خلال نموذج يتم تعبئته من قبل الطالب في المدارس عند عملية التسجيل للاشتراك في الامتحان والمتوقع ان تبدأ بداية شهر نيسان المقبل.

واكد ان الطالب لا يتحمل اي زيادة في الرسوم مقابل اعادة الامتحان في المواد غير الرسوم العادية.

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.