• نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب رقم ٠٧٩٥٦٠٦١٨٨

عباس يعرض مبادرة فلسطينية للسلام

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2018-02-20
559
عباس يعرض مبادرة فلسطينية للسلام

 - دعا الرئيس الفلسطيني محمود عباس، الثلاثاء، الأمم المتحدة لقبول العضوية الكاملة لدولة فلسطين، قائلا إنه يريد آلية دولية متعددة الأطراف لرعاية عملية السلام عوضا عن الولايات المتحدة ، بعد قرار الرئيس الأميركي دونالد ترامب الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل.

وقال عباس في كلمة له أمام مجلس الأمن الدولي: 'لم نرفض أي دعوة للمفاوضات مع الجانب الإسرائيلي فنحن نعتبرها السبيل الوحيد للسلام'.

وأضاف أنه لا بد من آلية دولية جديدة متعددة الأطراف لحل القضية الفلسطينية بعد أن نقضت الولايات المتحدة تعهداتها بشأن القدس.

وتابع عباس: 'لن نقبل فرض حلول علينا تتنافى مع الشرعية الدولية'، مضيفا : 'ندعو الأمم المتحدة لقبول عضوية فلسطين الكاملة'.

وطالب الرئيس الفلسطيني بعقد مؤتمر دولي للسلام في منتصف العام الجاري، على أن يخرج باعتراف متبادل بين دولتي فلسطين وإسرائيل.

وقال عباس إن مؤتمر السلام يمكن أن يكون على غرار مؤتمر باريس للسلام أو مشروع المؤتمر في موسكو كما دعا له قرار مجلس الأمن 1850، على أن يكون من مخرجات المؤتمر ما يلي:

قبول دولة فلسطين عضوا كاملا في الأمم المتحدة
تبادل الاعتراف بين دولة فلسطين ودولة إسرائيل على حدود عام 1967
تشكيل آلية دولية متعددة الأطراف تساعد الجانبين في المفاوضات لحل جميع قضايا الوضع الدائم حسب اتفاق أوسلو
ودعا عباس إلى أن تتوقف جميع الأطراف، خلال فترة المفاوضات، عن اتخاذ الأعمال الأحادية الجانب، وعلى رأسها وقف النشاطات الاستيطانية في الأراضي المحتلة، وتجميد القرار الذي يعترف بالقدس عاصمة لإسرائيل، ووقف نقل السفارة الأمريكية للقدس، وكذلك عدم انضمام دولة فلسطين للمنظمات الدولية.

وطالب عباس بتطبيق مبادرة السلام العربية كما اعتمدت، وعقد اتفاق إقليمي عند التوصل لاتفاق سلام بين الفلسطينيين والإسرائيليين.

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.