• نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب رقم ٠٧٩٥٦٠٦١٨٨

الاحتلال يعدل قانون القومية والقدس "الكاملة" عاصمته

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2018-02-21
542
الاحتلال يعدل قانون القومية والقدس

  تصوت لجنة الدستور بالكنيست اليوم الاربعاء على الصيغة المعدلة لقانون القومية اليهودية، وذلك تحضيرا للتصويت عليه بالقراءة الاولى بالهيئة العامة للكنيست في الاسبوع القادم. وقد كشفت اللجنة عن الصيغة المعدلة هذا المساء.

ومن ابرز التغييرات في الصيغة المعدلة للقانون جاء التغيير المتعلق بمكانة القدس في البند الرابع من القانون، فبدل 'القدس هي عاصمة اسرائيل' تمت اضافة 'القدس الكاملة والموحدة هي عاصمة اسرائيل'، وذلك بهدف التأكيد على رفض حكومة نتنياهو لاية تسوية سياسية بالقدس.

ويأتي هذا التعديل استمرارًا لاعلان الرئيس الامريكي الاعتراف بالقدس عاصمًة لاسرائيل، مما دفع هيئة الامم المتحدة لاتخاذ قرار بغالبية الدول يرفض الاعلان الامريكي.

وقال النائب د. يوسف جبارين، عضو لجنة الدستور البرلمانية عن القائمة المشتركة، ان الصيغة التي من المخطط التصويت عليها غدًا تشمل كل البنود العنصرية ضد المواطنين العرب التي جاءت بالصيغة الأصلية، بما في ذلك البند الذي يلغي المكانة الرسمية للغة العربية في البلاد والبند الذي يسمح باقامة بلدات لليهود فقط.

وأكد جبارين ان القائمة المشتركة تواصل مجهودها لاقناع احزاب بالائتلاف الحكومي لعدم دعم القانون ومنع تمريره. (معا)

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.