• نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب رقم ٠٧٩٥٦٠٦١٨٨

انطلاق "السيف الحاسم" جنوب اليمن

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2018-02-26
585
انطلاق

 - بدأت قوات النخبة الشبوانية عملية 'السيف الحاسم' بدعم من القوات الإماراتية وتحت قيادة التحالف العربي ضد تنظيم 'القاعدة' الإرهابي بمديرية الصعيد في محافظة شبوة جنوب اليمن.


وذكرت وكالة 'وام' الإماراتية، أن قوات النخبة الشبوانية مدعومة من القوات الإماراتية وتحت قيادة التحالف العربي، بدأت في أولى ساعات اليوم عملية 'السيف الحاسم'.

وكانت قوات النخبة الحضرمية ولواء بارشيد المنضوية في لواء الشرعية والتحالف العربي قد سيطرت عقب أيام من انطلاق عملية 'الفيصل'، على كامل وادي المسيني في محافظة حضرموت شرق اليمن بعد طرد تنظيم القاعدة منه، حيث كان التنظيم يسيطر على الوادي، ويتخذ منه مكانا للتدريب وانطلاق عملياته إلى مدن حضرموت وشبوة التي يربطها وادي المسيني.

من جهة أخرى، تصدت القوات الموالية للرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي في محافظة البيضاء، لهجوم شنه المسلحون الحوثيون على موقع الشعبين المطل على منطقة فضحة بمديرية الملاجم من جهة جبل المركوزة مديرية ناطع بمحافظة البيضاء.

وقال مصدر عسكري لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) إن 'الجيش والمقاومة صدوا هجوما قامت به مليشيا الحوثي باتجاه موقع الشعبين أسفر عن قتلى وجرحى في صفوف الأخيرة فيما أسر أحد قادة المجموعة الحوثية ولاذ البقية بالفرار باتجاه منطقة فضحة'.

وأضاف المصدر أن معارك عنيفة اندلعت بين الجانبين في منطقة أعشار، مضيفا أن مقاتلات التحالف العربي شنت غارات جوية على تعزيزات تابعة للحوثيين في شعب المسوح وجبل الظهر، بالمديرية ذاتها أدت إلى سقوط قتلى وجرحى بين مسلحي الحوثي.
 
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.