هدية ترمب الجديدة: المستوطنون يدخلون امريكا بدون فيزا!

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2018-02-26
626
هدية ترمب الجديدة: المستوطنون يدخلون امريكا بدون فيزا!

 كشفت مواقع عبرية عن نية الرئيس الامريكي ترمب الاعلان عن الغاء متطلبات التأشيرة ' الفيزا' إلى الولايات المتحدة للمستوطنين.

وكان هناك توجه للأغلبية في الكونغرس الأمريكي تؤيد اقتراح قانون يسمح للمستوطنين زيارة الولايات المتحدة لفترات قصيرة من دون الحاجة إلى تأشيرة دخول (فيزا). 

واضافت المواقع انه وبعد الإعلان عن نقل السفارة من تل أبيب إلى القدس وتحديد شهر مايو المقبل لافتتاحها من المتوقع أن يعلن الرئيس ترمب مفاجأة أخرى تتمثل في إلغاء متطلبات التأشيرة للمستوطنين الذين يزورون الولايات المتحدة.

وذكرت وكالة الأنباء الأمريكية أن الفرق الأمريكية وافرق الاحتلال تعمل بشكل محموم للتوصل إلى تفاهمات واتفاقيات بشأن التأشيرة وإلغاء الحصول على تأشيرة للسائحين من المستوطنين بالتوازي مع نقل السفارة الأمريكية إلى القدس.

وواضافت أن هناك بالفعل تفاهم عام بين الاحتلال والولايات المتحدة، ويتحدث عن التوازن بين حماية خصوصية المستوطنين والمطالب الأمريكية التي تخضع للترتيبات الأمنية عند دخول الولايات المتحدة.

يذكر أن اقتراح القانون الحالي، قدمته عضوة الكونغرس الجمهورية إيليانة روس-ليتنين، يتخطى الحاجة إلى هذا التشريع المتبادل، فهو يمنح الاحتلال مكانة خاصة كـ 'شريكة استراتيجية رئيسية' للولايات المتحدة، وهي مكانة تُدرج الاحتلال في قائمة الدول الأوروبية التي يُسمح لمواطنيها زيارة الولايات المتحدة والمكوث فيها لفترة تبلغ حتى 90 يومًا من دون الحاجة إلى تأشيرات مرور.

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.