• نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب رقم ٠٧٩٥٦٠٦١٨٨

محاكمة عصابة تمكنت من النصب وارتكاب اللصوصية باستخدام الواتس اب

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2018-02-28
595
محاكمة عصابة تمكنت من النصب وارتكاب اللصوصية باستخدام الواتس اب

  ختمت نيابة امن الدولة بيناتها بقضية تشكيل عصابة مكونة من 9 متهمين بقصد التعدي على الاشخاص والاموال وارتكاب اعمال اللصوصية باستخدام 'الواتس اب'.

وكانت النيابة العامة احالت 9 متهمين لمحاكمتهم بجناية تشكيل عصابة بقصد التعدي على الاشخاص والاموال وارتكاب اعمال اللصوصية خلافا لقانون منع الارهاب.
وتمكنت العصابة من تشكيل ثروة مالية كبيرة بعد ان بلغ مجموع المبالغ المالية التي تم الاحتيال بها حوالي 4 ملايين دينار اردني .

وتشكل افعالهم خطرا على الاقتصاد الوطني والاساءة للأردن والاردنيين وانعدام الثقة الاستثمارية بين المستثمرين.

وكشفت لائحة الاتهام ان المتهمين تربطهم علاقة القرابة والصداقة وهم من ذوي الاسبقيات الجرمية في جرائم النصب والاحتيال، ولرغبتهم في الحصول على الثراء الفاحش فقد قادهم تفكيرهم الضال الى استغلال ما يتمتع به الشعب الاردني من سمعة طيبة لدى الشعوب العربية ودول الخليج بشكل خاص وما يتسم به الاردنيون من صدق وامانة وحسن الخلق، فقد قرروا استغلال هذه الصفات من اجل الايقاع بضحاياهم والاحتيال عليهم والاعتداء عليهم وعلى اموالهم باستخدام شبكة التواصل الاجتماعي وعلى وجه الخصوص برنامج 'الواتس اب'.

واكدت اللائحة ان المتهمين قاموا بإرسال رسائل عشوائية الى ارقام من دول الخليج وتتضمن تلك الرسائل ان لديهم كميات كبيرة من الدولارات الصحيحة وانهم حصلوا عليها من العراق ويريدون بيعها بسعر اقل من سعرها في السوق ويقومون بإرسال صور تتضمن رزما من الدولارات الى تلك الارقام من اجل اقناع اصحابها بوجود تلك الدولارات لديهم .
كما ابلغوهم عبر الواتس اب ايضا بوجود اغنام لديهم للبيع بأسعار اقل من سعر السوق.

وكشفت اللائحة ايضا انهم تمكنوا من استدراج ضحاياهم الى الاردن حيث يقومون لدى وصول الضحية بتقاسم الادوار فيما بينهم ليتمكنوا من اتمام عملية النصب.

واضافت اللائحة انه بعد عدة محاولات مع ضحاياهم يتم استدراجهم للأردن ولدى وصولهم يتم استضافتهم بأسلوب الكرم العربي الاصيل من حيث حسن الضيافة.

ثم يتم اطلاعهم على كمية من الدولارات الصحية لتعزيز ثقتهم بهم من ثم يطلبون منهم توقيع عقود وهمية مثل شراء بضائع او مركبات او حجر بناء ويتم اقناعهم ان ذلك لإبعاد الشبهات عنهم جميعا.

وبعد ان يطمئن الضحية ويحضر المبالغ المالية التي ينوون شراء الدولارات مقابلها او ما تم الاتفاق عليه. من ثم يحصل الترتيب معه ومع أحد اعضاء العصابة على الالتقاء مرة اخرى للتسليم والاستلام.

واكدت اللائحة على قيام المتهمين باستلام المبالغ المالية من الضحية في منزل ويقوم بإدخالها للغرف الداخلية لإحضار الدولارات ثم يخرجون من الباب الخلفي للمنزل وبعد فترة زمنية قصيرة يتصلون بالضحية ويطلبون منه مغادرة المنزل وانتظارهم في أماكن محددة وعندما يخرج الضحية يغلقون باب المنزل المحاط بالأسوار.

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.