• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

"فيصل الفايز " ولقاء مع مستثمري سوق عمان المالي لمناقشة سبل تنشيط السوق

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2018-02-28
903

 تم مساء اليوم الثلاثاء 27/2/2018 في مقر مجلس الأعيان لقاء رئيس مجلس الأعيان فيصل الفايز مع وفد يمثل المستثمرين بسوق عمان المالي وشركات الوساطة المالية ورئيس الجمعية الأردنية لمستثمري الأوراق المالية سامي شريم لمناقشة المعيقات التي يواجهونها وسبل تنشيط السوق الذي يعكس النشاطات الاقتصادية المختلفة .

 وأكد رئيس مجلس الأعيان فيصل الفايز حرص المجلس على إيجاد سبل تنشيط السوق المالي وأهمية اتخاذ الإجراءات الكفيلة بتعزيز الثقة في الاستثمار بالسوق المالي رغم الظروف الإقليمية المحيطة وغيرها من العوامل التي ساهمت في إحجام المتداولين عن الاستثمار بالبورصة.

وعرض الوفد بحضور مقرر وأعضاء في اللجنة المالية والاقتصادية في المجلس لأهم الاقتراحات الكفيلة بتنشيط سوق عمان المالي، وتتمثل في توجيه البنوك والصناديق للاستثمار في السوق، وتسهيل عملية الاقتراض لشركات الوساطة المالية، وتعديل التشريعات الناظمة للشركات المساهمة العامة وإصدار "قانون الإعسار" ، فضلا عن تعزيز قواعد الحوكمة بما يؤطر حقوق جميع الأطراف.

وأشار مقرر اللجنة المالية أمية طوقان إلى أن الرقابة والحاكمية ورفع العائد النسبي للأسهم من شأنه تحريك السوق، وإعادة الثقة للاقتصاد الأردني والإدارة الاقتصادية الأردنية.

وقال العين زياد الحمصي ان هناك مؤشرات ايجابية مبشرة تتعلق بأداء الاقتصاد الوطني بما ينعكس إيجابا على السوق المالي، داعيا إلى التوقف عن إطلاق التصريحات السلبية حول صعوبة الوضع الاقتصادي.

وكان رئيس الجمعية الأردنية لمستثمري الأوراق المالية سامي شريم استعرض واقع السوق من حيث انخفاض عدد الشركات المدرجة في البورصة وتراجع أسعار الأسهم، وانخفاض القيمة السوقية للبورصة من 42 مليار دينار عام 2008 إلى نحو 18 مليار دينار حالياً.

وتحدث عدد من المستثمرين عن أهم المعيقات والحلول التي يجب العمل عليها لتنشيط السوق المالي سنقوم بتفصيلها بنشرة خاصة غدا .

 
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.